• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمواجهة بين طائرة «ذوي الإعاقة السمعية» والأصحاء

«دبي للمعاقين» يدشن أسبوع الأصم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

يشارك نادي دبي للمعاقين العالم العربي في الاحتفال بأسبوع الأصم العربي الـ40، تحت شعار تعزيز حقوق الصم في المجتمع، من خلال متابعة تطبيق اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف الاحتفال إلى التعريف بالأصم وقدراته ووسائل تربيته وتأهيله، وقنوات تواصله اللغوي والنطقي والإشاري مع أقرانه، وأفراد مجتمعه، كما يهدف إلى تمكين الأشخاص الصّم وضعاف السّمع، من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية دمجهم بمجتمعاتهم، بالإضافة إلى توجيه وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء، على حقوقه الأساسية الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية.

ودشن نادي دبي للمعاقين احتفالاته أول أمس بمباراة لكرة الطائرة بين أبناء النادي من ذوي الإعاقة السمعية وأقرانهم الأصحاء، في بداية احتفالات النادي بأسبوع الأصم العربي، وتتواصل فعاليات الاحتفال طوال الأسبوع الجاري بالعديد من الفعاليات، حيث نظم النادي أمس معرضاً للأشغال اليدوية لذوي الإعاقة السمعية، وكذلك مباراة ودية في لعبة البولينج للاعبي النادي في مركز دبي الدولي للبولينج.

ومن المقرر أن ينظم النادي عصر اليوم مسيرة برية على شاطئ الممزر بدبي، بهدف تقوية روابط العلاقات بين الصم وأقرانهم من الأسوياء، والهيئات المجتمعية المختلفة، إضافة إلى دمجهم في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإشعارهم بمدى أهميتهم واهتمام الآخرين باحتفالاتهم ومشاركتهم لها، وللتعريف بحقوق الصم وتهدف لتعزيز حقوقهم في المجتمع.

كذلك ينظم النادي غداً، دورة في لغة الإشارة، وزيارات لدور المسنين، وكذلك جولات تثقيفية إلى متحف دبي وتختتم فعاليات الأسبوع الأربعاء المقبل بحفل في قرية البوم.

من جانبه، أكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، أن قيادة الدولة تحرص على توفير كل سبل الرعاية الشاملة لجميع أفراد المجتمع سواء للجوانب التعليمية أو الصحية أو الاجتماعية أو الإنسانية، لتنشئة جيل قوي متسلح بالإيمان والثقة بالنفس، وبناء مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا