• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  05:24     السعودية ترحب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف        05:24     محمد بن زايد : الخدمة الوطنية تدعم بناء جيل قادر على مواجهة التحديات        05:25    تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائر     

«بناء العضلات» حاجة أم استعراض.. في «الطب والحياة» على إذاعة القرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

بناء العضلات والمكملات الغذائية ومشروبات الطاقة، وتأثيراتها في الجسم هي الموضوع الأساسي لحلقة هذا الأسبوع، من برنامج «الطب والحياة»، التي ستبثها على الهواء مباشرة إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي بين الخامسة والسادسة والنصف من عصر اليوم الأربعاء. وتكشف تلك الحلقة حقيقة بعض الادعاءات في هذا الشأن، وتعرض المفاهيم والممارسات الخاطئة في بناء العضلات، لاسيما لدى فئتي المراهقين والشباب، إذ يطمح بعضهم إلى بناء كتلة عضلية ضخمة في أسرع وقت ومن دون جهد، ما يدفعه إلى تناول مكملات غذائية، وهرمونات ثبت علمياً أن لها أثراً سلبياً.

وتستضيف الحلقة الدكتور أسامة اللالا، أخصائي الأنشطة الصحية والبدنية في إدارة التغذية والصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، مشرف مركز للياقة والسمنة في الشارقة. ومن السعودية، تشارك الدكتورة أماني الرشيدي، الأستاذ المشارك في قسم الغذاء والتغذية في كلية الاقتصاد المنزلي في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، للحديث عن بحثها العلمي حول مشروبات الطاقة، وتداعياتها الصحية. وعلى صعيد آخر، يتحدث الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، عن المشروع الوطني لتوحيد التراخيص الطبية على مستوى الدولة، وتطبيقه خلال الفترة الماضية، ودوره في دعم الحركة الصحية، كما يتطرق إلى موضوع الأدوية المخدرة، وآلية ضبطها من قبل وزارة الصحة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا