• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«حلوة الإمارات» يتجول في أول منتجع صحراوي على «أبوظبي الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

يأخذنا برنامج «حلوة الإمارات» في رحلة إلى «منتجع وسبا المها الصحراوي»، على قناة أبوظبي الإمارات مساء غد الخميس، في العاشرة بتوقيت الإمارات، التاسعة بتوقيت السعودية.

فالمكان يمثل أول منتجع صحراوي افتتح في الدولة، ولا يزال يعدّ أحد أفضل المنتجعات السياحية في العالم، تمتد الفيلل الملحقة به بين الكثبان الرملية وواحات النخيل والأشجار، بتصاميمها المستوحاة من الخيام البدوية، مثلما يشرحه لأمل محمد مدير عام المنتجع، باتريك أنطاكي. ويقوم بيوتر كامينيتشي، شيف المنتجع، بتحضير أكلات مميزة أمام الكاميرا. كما تزور تلك الحلقة من «حلوة الإمارات» محمية دبي الصحراوية. وهناك، يقوم جيرارد إيراسموس، كبير المرشدين الميدانيين، بإطلاع المشاهدين على أهم ما تضمه المحمية من أجناس حيوانية من اللبائن «الثدييات»، وعددها 14، منها المها والغزلان العربية الجبلية والصحراوية والثعلب الأحمر والجرابيع. ثم تنتقل الكاميرا إلى غابة غاف عمرها نحو 200 عام، بأشجارها الفريدة القادرة على مد جذورها لعمق 30 متراً وصولاً إلى المياه الجوفية.

كما تأخذنا الحلقة في زيارة ممتعة إلى منطقة زاخر، في العين، حيث تلتقي صاحب مزرعة إبل، للتعرف عن كثب على علاقة أهل الصحراء بالجمل، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من تراث الإمارات وتقاليدها، ويمثل جانباً أساسياً في تجربة السياحة في ربوعها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا