• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بخامات مبتكرة ومتماسكة للمرأة العصرية

تصميمات هندسية جديدة للسهرات الصيفية بألوان جريئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرحت مصممة الأزياء الشابة سمر سعيد أحدث مجموعاتها من الأزياء الراقية لسهرات الربيع والصيف، وتميز العرض، الذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية، بتنوع في الأفكار والخامات، فضلا عن الموديلات المبتكرة والإكسسوارات المبهرة. وعكست حركة الأقمشة تقنية عالية في توظيف فنون “الخياطة الراقية” للحصول على فساتين سهرة متفردة.

تنوع الخطوط

تنوعت الخطوط والقصات المتقاطعة والمتداخلة في مجموعة سمر، وظهرت الألوان وكأنها سيمفونية تتباين نغماتها بين الهدوء والقوة، حيث قدمت موديلات تتسم بالنعومة والأنوثة، اعتمدت فيها على الدرجات الباستيل الحالمة، ومنها الأصفر الكناري والوردي والسماوي والفستقي، بينما ظهرت فساتين لافتة بألوان قوية وزاهية منها الأسود والأحمر والأزرق والأخضر. وعن النبع، الذي استلهمت منه أفكار المجموعة، تقول سمر “حاولت أن أقدم شيئا مختلفا يعبر عني فوجدت أن الأشكال الهندسية فكرة غير تقليدية يمكن استغلالها في موديلات مميزة تمنح المرأة ما تبحث عنه من تفرد وطلة عصرية”.

وتضيف “حرصت على تحقيق المعادلة الصعبة وهي تطويع الأشكال الهندسية المحددة في فساتين تفيض أنوثة وحيوية، ودخلت عالم الأزياء من باب الهواية فقد ظللت أمارس الهواية في تصميم الأزياء حتى تخرجت في كلية الهندسة قسم عمارة، وبعدها قررت أن أتفرغ لدراسة فنون الحياكة الراقية في احد المعاهد المتخصصة”.

وتشير سمر إلى أنها جعلت الطابع العصري يسيطر على أغلب التصاميم، وهو ما عكسته الخطوط والقصات المختلفة، إلى جانب ابتكار نوعيات جديدة من الإكسسوارات، وتوزيعها بأسلوب خاص ورؤية غير تقليدية لتجمع بين الأقمشة الناعمة واللامعة وبعض الخامات الصلبة والجامدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا