• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منها ورش تعليمية ومحكمة مُصَغّرَة

المعرض يقدم للأطفال وجبة ثقافية بمذاق المرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أحمد السعداوي (أبوظبي)

احتل الاهتمام بالأطفال مكانة مميزة ضمن فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وبدا هذا واضحاً من خلال زيادة عدد الفعاليات والأنشطة الموجهة للصغار، والحرص على تكريس المعاني والقيم التوعوية المرتبطة بالقراءة، وإعلاء قيمتها في نفوسهم، وفي الوقت ذاته الحضور الكبير لتلاميذ المدارس والأطفال وذويهم، الذين توافدوا على المعرض خلال أيامه الست التي انتهت أمس الأول.

توعية قانونية

من الفعاليات التوعوية، التي وجهت إلى البراعم الصغيرة، «المحكمة المصغرة» الموجودة في جناح دائرة القضاء بأبوظبي، التي شهدت إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس المختلفة، ومن خلالها يتعرف الصغار إلى الكثير من الأمور القانونية، التي تدور داخل المحكمة، وكذلك يدخلون في حوار مفتوح مع راوٍ يقوم بسرد قصة أطفال مصورة تحمل اسم «عادل»، ومن خلال شخصيات قصة «عادل ومتعب»، وأحداثها، يتعرف الأطفال إلى أهمية القانون والالتزام به وكيف يصبح الفرد سعيداً والمجتمع آمناً عندما يلتزم الجميع بالقانون.

وبعد هذه الجلسة التوعوية في المحكمة المصغرة، يتم توزيع هدايا عينية على الأطفال، وتقام مسابقة بينهم في القصة القصيرة، يقومون من خلالها بإكمال القصة الموضوعة في الصفحة الأخيرة من مجلة «عادل»، التي تم توزيعها عليهم، حيث يقومون بإرسال إبداعاتهم وتخيلهم لكيفية نهاية هذه القصة، ويتم اختيار فائز من بينهم ومنحه جائزة قيمة.

من جانبه، قال عيد السمنودي، وهو مدرس لغة عربية، أشرف على زيارة مدرسة المتنبي بأبوظبي، إن الرحلة إلى المعرض جاءت بهدف ترغيب الأطفال في القراءة وغرس قيمتها لديهم، كون القراءة تعتبر أكثر الهوايات فائدة، فهي تضيف عمراً إلى عمره عبر الخبرات المكتسبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا