• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

الداخلية السعودية: تصفية مقيم باكستاني قبل تنفيذ هجوم واعتقال داعشيين جندا في الخارج

إحباط عمليتين إرهابيتين لتفجير مسجد ومطعم في القطيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أعلنت السلطات الأمنية السعودية نجاحها في إحباط عمليتين انتحاريتين استهدفتا مسجدا ومطعما في المنطقة الشرقية. وأوضح المتحدث باسم الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية اشتبهت وأثناء مباشرة مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام، بمركبة يستقلها شخصان. وعند استيقافهما، ظهرت عليهما حالة شديدة من الارتباك وحاولا المقاومة والفرار، لكن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل وقاموا بتفتيشهما وسيارتهما، حيث عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبعة قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو و300 غرام وكانت في حالة تشريك كاملة. وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية بأن مستقلّي المركبة هما:

1 - عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاماً.

2 - حسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاماً.

وتم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعماً ومقهى السيف بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الـ11 من مساء اليوم ذاته. كما تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية، بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة.

وأكدت وزارة الداخلية مجدداً مواصلة الجهات الأمنية جهودها بكل عزيمة وإصرار لكشف وإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء