• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتعلق بمنحة الزواج ودعم المشاريع الوطنية ومجهولي النسب

3 أسئلة يوجهها أعضاء في «الوطني» للحكومة الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يوجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة الثالثة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر التي يعقدها بعد غد الثلاثاء برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس، ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة حول: منحة الزواج، والدعم التسويقي للمشاريع والمنشآت الوطنية، ومتابعة استخراج الأوراق الرسمية لمجهولي النسب، كما يناقش خمسة مشروعات قوانين محالة من اللجان بعد أن انتهت من مناقشتها وأعدت تقاريرها بشأنها.

وينص سؤال حمد الرحومي الموجه إلى معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج على ما يلي: «‬أنشئ ‬صندوق ‬الزواج ‬لإعانة ‬ذوي ‬الإمكانيات ‬المحدودة ‬من ‬المواطنين ‬على ‬تكاليف ‬الزواج ‬من ‬أجل ‬المساهمة ‬في ‬تكوين ‬أسرة ‬إماراتية ‬مستقرة، ‬فما ‬الأسباب ‬التي ‬دعت ‬صندوق ‬الزواج ‬لإلزام ‬المتقدم ‬للحصول ‬على ‬المنحة ‬أن ‬يكون ‬مسجلاً ‬في ‬هيئة ‬المعاشات ‬والتأمينات ‬الاجتماعية»‬.

وقال الرحومي تقدم بهذا السؤال كون أن الهدف من إنشاء صندوق الزواج هو إعانة ذوي الإمكانيات المحدودة من المواطنين على تكاليف الزواج من أجل المساهمة في تكوين أسرة إماراتية مستقرة، ما الأسباب التي دعت صندوق الزواج إلى إلزام المتقدم للحصول على المنحة من صندوق الزواج أن يكون مسجلاً في هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وأضاف أن أحد الشروط التي يقدمها الصندوق أن يكون المتقدم مسجلاً في هيئة المعاشات، الأمر الذي أدى إلى حرمان العديد من فئة الشباب الراغبين في الزواج من الحصول على المنحة كطلبة الدراسات العليا وأصحاب المهن الصغيرة والمشروعات المتوسطة وصيادي الأسماك والمزارعين وأصحاب المنشآت الصغيرة.

كما ينص سؤال الرحومي الموجه إلى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على ما يلي: «‬يهدف ‬البرنامج ‬الوطني ‬للمشاريع ‬والمنشآت ‬الصغيرة ‬والمتوسطة ‬إلى ‬التنسيق ‬مع ‬الجهات ‬الحكومية ‬الاتحادية ‬والمحلية ‬والقطاع ‬الخاص ‬لتسويق ‬منتجات ‬المشاريع ‬والمنشآت ‬داخل ‬الدولة ‬وخارجها، ‬فما ‬‬الدعم ‬التسويقي ‬الذي ‬قدمته ‬الوزارة ‬للتعريف ‬بالمشاريع ‬والمنشآت ‬الوطنية»‬. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض