• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لبحث التعاون وبناء النظام الإحصائي

«إحصاء أبوظبي» ينظم اللقاء السنوي لشركائه الاستراتيجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

نظم مركز الإحصاء – أبوظبي اللقاء السنوي لشركائه الاستراتيجيين، بفندق دوست تاني، بمشاركة عدد من المختصين في الشأن الإحصائي من الجهات الحكومية، للتعرف على احتياجاتهم الإحصائية خلال الفترة المقبلة، والتنسيق معهم حول خططهم المعتمدة لإجراء المسوح، وتوفير أفضل سبل التعاون بين مستخدمي ومزودي البيانات الإحصائية.

ورحب بطي أحمد القبيسي مدير عام المركز بممثلي الجهات المشاركة من مستخدمي ومزودي البيانات، مؤكداً أن الفترة المقبلة من هذا العام سوف تشهد إطلاق استراتيجية طموحة لتعزيز بناء نظام إحصائي موحَّد ومتقدّم وفق المبادئ الدولية للإحصاءات الرسمية بحيث يشكل الداعم الأساسي لتنفيذ خطة الإمارة خلال المرحلة المقبلة، وقد تم صياغة المحددات الرئيسية لهذه الاستراتيجية بما يتوافق مع متطلبات خطة أبوظبي وبما يضمن التنفيذ الناجح للمشروعات الإحصائية المشتركة.

وأشار إلى أن اللقاء يتيح فرصة متميزة لبناء علاقات جديدة وتبادل المعلومات ومناقشة الأهداف المشتركة، مؤكداً أن بناء وتطوير النظام الإحصائي في إمارة أبوظبي ليس مسؤولية مركز الإحصاء – أبوظبي فقط بل هو مسؤولية وطنية جماعية يشارك فيها الجميع دون استثناء كل حسب اختصاصه، وصولاً إلى الاعتماد الكبير على السجلات الإدارية التي تنتجها الجهات الحكومية، والتعاون في تنفيذ الإحصاء الإلكتروني بين المركز وهذه الجهات.

من جانبه، أوضح خالد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتميز المؤسسي أن الإحصاء يعزز القدرة على تقييم التقدم الذي أحرزته إمارة أبوظبي ضمن أهداف الرؤية الاقتصادية للإمارة، ومن ثم اتخاذ القرارات الحاسمة المتعلقة بالسياسات بناء على أحدث وأدق المعلومات ذات الصلة.

واستعرض الهاشمي أمام الحضور إنجازات المركز خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهم ملامح استراتيجيته 2015 – 2019 وخطة عمله المقبلة، متضمنة ما يقدمه المركز من خدمات لشركائه في الإمارة سواءً من القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا