• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

ولد الشيخ: دعم خليجي لإيجاد حل شامل للأزمة اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

مسقط (وكالات)

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تدعم التوصل إلى حل شامل وكامل للأزمة في اليمن.

وقال ولد الشيخ، عقب لقاء جمعه مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله في مسقط أمس، «الحل يجب أن يكون ضمن طريقة تسمح بالتسلسل وتنفيذ المرجعيات التي يوافق عليها الجميع سواء كانت مبادرات من مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية أو من القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني ومخرجاتها».

وأشار إلى أنه سيعقد اليوم، اجتماعاً في مدينة جدة السعودية بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وبحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأعرب ولد الشيخ عن أمله أن يحقق الاجتماع تجديد الدعم من دول مجلس التعاون، وذلك من أجل طرح هذه الأفكار للخروج بدعم كامل للخطة.

وأوضح أن محادثات الكويت تطرقت إلى كل القضايا التي أصبحت واضحة، مشيراً إلى «أنه لا يمكن القول إن محادثات الكويت فاشلة، مبيناً أن دور الوسيط هو فهم المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن أن نبني عليها وفي هذا قد وصلنا إلى هذا المستوى».

إلى ذلك، قال مسؤول أميركي، إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي وصل أمس الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع حول اليمن، سيقدم مقترحات بشأن إنهاء الحرب في اليمن واستئناف محادثات السلام.

ومن المقرر أن يشارك وزراء خارجية دول الخليج العربي والولايات المتحدة وبريطانيا ونائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الأممي إلى اليمن، في الاجتماع المخصص لمناقشة الأزمة اليمنية، والذي سيستمر لمدة يومين.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء