• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

تضمن 5 مبان رئيسية مع ملحقاتها الخدمية

«الهلال» تفتتح سكن الطلاب في جامعة عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس سكن الطلاب الجامعي في مدينة الشعب غرب محافظة عدن، عقب الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة التي تبنتها الهيئة في إطار الجهود الإنسانية المقدمة لتعزيز المسيرة التعليمية الأكاديمية.

وتبنت الهيئة في فبراير الماضي مشروعاً متكاملاً لإعادة تأهيل وصيانة السكن الجامعي في عدن، والذي تضمن 5 مبان رئيسية مع ملحقاتها الخدمية ويستوعب 1500 طالب من مختلف المحافظات اليمنية، إلى جانب طلاب من الدول المجاورة منها جيبوتي والصومال.

وثمن وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، خلال افتتاح السكن، بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين البيئة الدراسية لطلاب الجامعة، وتطبيع الأوضاع في العملية التعليمية الأكاديمية في عدن، مشيراً إلى أن المشروع يسهم في الحد من معاناة الطلاب الدارسين الذين يأتون من مناطق ومحافظات خارج محافظة عدن.

وأضاف أن تأهيل السكن الجامعي يأتي ضمن جملة من المشاريع التنموية التي تبنتها دولة الإمارات عقب تحرير عدن من سيطرة المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح، والتي أسهمت في تعزيز العملية التعليمية وتطبيع الأوضاع فيها بشكل متكامل.

بدوره أشار رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة، إلى أن السكن الجامعي طاله الخراب والدمار بسبب الأحداث التي شهدتها عدن، وأن إنجاز مشروع تأهيل السكن مع الخدمات من قبل الأشقاء في دولة الإمارات خطوة جبارة في تذليل الصعاب والعقبات أمام المسيرة التعليمية الأكاديمية.

وأشاد بالإنجازات النوعية المحققة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة وفي مختلف المجالات والتي أسهمت في تحسين الخدمات الضرورية خاصة في المجال الأكاديمي، وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الأحداث، مضيفاً أن الهيئة حرصت على تأهيل السكن ومرافقه بهدف توفير بيئة أفضل للطلاب من أجل التحصيل العلمي والمساعدة في استقرار المسيرة التعليمية رغم الظروف التي تمر بها اليمن حالياً.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء