• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مبعوث وزير الخارجية البريطاني لشؤون تغير المناخ لـ «الاتحاد»:

الإمارات لديها مبادرات مميزة لمشروعات طاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

دينا مصطفى (أبوظبي)

قال السير ديفيد كينج، مبعوث وزير الخارجية البريطاني لشؤون تغير المناخ لـ«الاتحاد» إن الإمارات لديها العديد من المبادرات المميزة لدعم مشروعات طاقة المستقبل، وتسير بخطوات جيدة وتتحرك بسرعة للانتقال من اقتصاد النفط إلى الاقتصاد المتنوع.

وقال إن الإمارات تتمتع بأشعة الشمس الوفيرة والأراضي الشاسعة القابلة للزراعة، وفي ضوء هذه الشمس، تزيد فرصة الإمارات في توليد الطاقة الشمسية التي تعد الركيزة الأساسية التي يجب الاعتماد عليها للتعامل مع التحول الاقتصادي المستهدف.

وأكد، أثناء زيارته للدولة، أن الإمارات تسعى إلى توفير مزيج متنوع من مصادر الطاقة المستقبلية وتعمل على بناء شراكات دولية فاعلة تساهم من خلالها في تطوير وتنفيذ مشاريع تساعد على ضمان أمن الطاقة والحد من آثار تغير المناخ وتعزيز دورها القيادي في قطاع الطاقة.

وقال: إننا في ثورة هائلة بتكنولوجيا الطاقة التحويلية التي ستغير وجه العالم، فمنذ فترة طويلة مع قبول التحول إلى عالم خال من الوقود، أصبح هناك اعتراف متزايد بأن تسارع التحول قد يشكل خطراً على صناعة الطاقة والاقتصادات المعتمدة على النفط.

وأكد كينج أن الإمارات قطعت خطوات بارزة ومهمة حتى الآن في مجال التنوع الاقتصادي لتحقيق الاستدامة في كافة المجالات، وهذا يتضح في حرص كافة المؤسسات على أخذ زمام المبادرة والشروع بالخطوات الكفيلة بتحقيق الاستدامة وإلهام المجتمع الإماراتي من خلال الابتكار على التوجه نحو نمط من التفكير يسهم في صون المصادر الطبيعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض