• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مؤشرا سوقي أبوظبي ودبي يتراجعان بنسبة 0,68٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت تداولات الأسهم في سوق أبوظبي أمس انخفاضاً محدوداً في أسعار الأسهم المدرجة، حيث تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0,68٪ تعادل انخفاضاً بنحو 30 نقطة، ليغلق على مستوى 4450 نقطة تقريباً.

وشهدت الجلسة تداولات محدودة من حيث القيمة والحجم حيث بلغت قيمة التداول نحو 164 مليون درهم، وحجم التداول نحو 95 مليون سهم.

وتم إبرام 1897 صفقة خلال جلسة التداول في سوق أبوظبي، على أسهم 29 شركة، وكانت محصلتها ارتفاع أسعار لإغلاق لـ 8 شركات مدرجة بالسوق، وتراجع أسعار الإغلاق لعدد 18 شركة، واستقرار أسعار الإغلاق لثلاث شركات، مقارنة مع أسعار إغلاقها السابقة.

وتركزت التداولات في السوق على أسهم شركات معدودة مثل الدار العقارية بقيمة 53 مليون درهم تقريبا، وإشراق بقيمة 37 مليون درهم وبنك الخليج الأول بنحو 23 مليون درهم، وبلغت قيمة التداولات على اتصالات نحو 14 مليون درهم ثم بنك أبوظبي التجاري بنحو 7 ملايين درهم.

وتظهر بيانات سوق دبي المالي أنه انخفض أيضاً بنفس النسبة البالغة 0,68٪ مقارنة مع الإغلاق السابق، ليستقر المؤشر العام للسوق عند 3750 نقطة تقريباً.

ووفقاً لبيانات السوق فقد سجلت الجلسة مستويات مرتفعة نسبياً من التداول بلغت 1,081 مليار درهم، هي قيمة نحو 519 مليون سهم تم تداولها خلال الجلسة أمس.

وارتفعت أسعار الإغلاق لـ 11 شركة مدرجة في السوق، مقارنة مع 21 شركة مساهمة عامة أغلقت على انخفاض، فيما استقرت أسعار الأسهم السوقية لشركتين دون تغيير، مقارنة مع أسعار يوم أمس الأول.

وتظهر البيانات أن المؤشر العام للسوق تمكن من التماسك خلال أول ساعتين من الجلسة، ثم سجل تذبذباً على مرحلتين، تمكن خلالهما من العودة للارتفاع، إلا أنه انخفض بشكل طفيف نتيجة عمليات جني الأرباح التي سجلها السوق خلال نصف الساعة الأخيرة من الجلسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا