• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  01:14     مستشار الأمن الأمريكي الجديد له آراء مختلفة في روسيا وقضايا مهمة أخرى         01:15     رئيس لبنان السابق ميشال سليمان: دخول "حزب الله" إلى سورية أسقط معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"         01:16     مقتل 12 مسلحا داعشيا في عملية عسكرية شرق أفغانستان     

الداخلية السعودية تعلن الكشف عن تنظيم إرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ا ف ب

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء الكشف عن تنظيم "إرهابي" يستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية في المملكة التي تعرضت في السابق لهجمات شنتها القاعدة.

وأكد المتحدث الأمني اللواء منصور التركي القبض على 62 شخصا ينتمون لخلايا التنظيم بينهم ثلاثة مقيمين خططوا لعمليات تستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية في المملكة. والباقون من السعوديين.

والمقيمون هم فلسطيني ويمني وباكستاني.

وتابع أن من بين الـ62 الذين ألقي القبض عليهم هناك 35 سعوديا ممن أطلق سراحهم سابقا في قضايا أمنية ولا يزال عدد منهم رهن المحاكمة مشيرا إلى "جهد أمني استمر عدة أشهر" للكشف عن التنظيم.

وأكد تواصل عناصر التنظيم "الضال في اليمن مع أقرانهم من أعضاء التنظيمات الضالة في سوريا وبتنسيق شامل مع العناصر الضالة داخل الوطن حيث بايعوا أميرا لهم".

وقال التركي إن عناصر التنظيم "باشروا التخطيط لعمليات إجرامية تستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية واغتيالات لرجال أمن وشخصيات تعمل في مجال الدعوة ومسؤولين حكوميين". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا