• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

لمواجهة توقعات عالمية بزيادة معدلات الإصابة

هيئة صحة أبوظبي تطور برامج لتوعية الأطفال بمرض السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2009

أحمد عبد العزيز

تطور هيئة الصحة أبوظبي أساليب التوعية بالسكري، خاصة الأطفال لمواجهة توقعات منظمة الصحة العالمية بزيادة أعداد المصابين بالمرض بحلول 2025، بحسب الدكتورة كوثر حجات رئيس قطاع برامج الصحة العامة بالهيئة.

وقالت الدكتورة حجات في تصريحات لـ “الاتحاد”: “إن الهيئة تتبع نهجا على مدار العام للعمل على الوقاية من الإصابة بالسكري من خلال الكشف المبكر ونشر الوعي بطرق العلاج كإحدى المبادرات التي أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للسكري”.

واتخذت الهيئة المزيد من الخطوات مثل التركيز على برمج التوعية الصحية وممارسة الرياضة وتغيير نمط الحياة وتناول غذاء صحي، بهدف الوقاية من الإصابة بالسكري من خلال منع تفاقم الأسباب المؤدية للإصابة بالسكري.

وأضافت أن الهيئة تعمل حاليا مع أطباء الأطفال ومتخصصين السكري للتأكد من وصول العلاجات والرعاية الصحية للنوع الأول من مرض السكري، علاوة على توفير برامج التوعية الخاصة بالأطفال. وأشارت إلى أن دراسات طبية حديثة ذكرت أن معظم مرضى السكري من الأطفال يعانون من النوع الأول، نظرا لعدم ممارسة الرياضة وأسلوب الحياة الخاطئ وزيادة معدلات السمنة.

زيادة محتملة

وأكدت الدكتورة حجات أن منظمة الصحة العالمية تتوقع زيادة عدد المصابين في عام 2025 دون تحديد نسبة بعينها، في الوقت التي أشارت إحصاءات الهيئة إلى أن نسبة المصابين بداء السكري في الدولة زاد عن 20٪ من عدد السكان. وقالت الدكتورة حجات إن منظمة الصحة العالمية تتوقع زيادة النوع الثاني من داء السكري في المستقبل بسبب ارتفاع نسبة البدانة وافتقار ثقافة المجتمعات إلى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، لافتة إلى أنه لا توجد إشارات على تباطؤ زيادة معدلات السمنة وداء السكري، إلا إذا عمل الجميع على تغيير نمط الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا