• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال مؤتمر ومعرض «الخليج لأمن المعلومات» اليوم بدبي

خبراء يناقشون التصدي للجرائم الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، الدورة الثالثة من ’معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات‘، بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين في مجال تقنية المعلومات لمناقشة القضايا الرئيسية المحيطة بإدارة الأمن الإلكتروني، وإدارة الهوية والتعافي من الكوارث بين المستخدمين الأفراد، وعبر مجموعة متنوعة من القطاعات التجارية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في «مركز دبي التجاري العالمي»: «في الوقت الذي أثرت فيه الجرائم الإلكترونية الأخيرة في المنطقة على جميع القطاعات والأفراد، فإن «معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات» يمثل منصة مثالية للمتخصصين في تقنية المعلومات تتيح لهم التعلم من خلالها الاستراتيجيات والاطلاع على الرؤى المميزة التي يعرضها نخبة قادة الفكر في العالم. ويسهم المؤتمر في المساعدة على ضمان الاستدامة والأمان للبنية التحتية الخاصة بإطار عمل تقنية المعلومات».

يشارك في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 150 شركة عارضة ويرحب بأكثر من 5 آلاف زائر متخصص من 50 دولة، ويستقطب المؤتمر كبار مسؤولي أمن المعلومات والرؤساء التنفيذيين للمعلومات من دول المنطقة. ويعتزم «معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات» إقامة فعالية «إحاطة حول المدن الآمنة» التي تمثل منصة مخصصة لمسؤولي القطاع العام في الشرق الأوسط يناقشون فيها وسائل تأمين حماية المدن الذكية والمترابطة باستخدام تقنيات مبتكرة. وتتضمن الفعالية كلمات يلقيها العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير عام الخدمات الذكية في شرطة دبي، وبسام المحارمة، مسؤول أمن المعلومات الأول في وزارة الدفاع الأردنية، وآخرون.

ويتضمن المؤتمر دورات تدريبية مجانية للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وعروضاً تقديمية تعليمية يديرها الباعة، وعروض توضيحية للمنتجات ودراسات حالات. ويكتسب الحضور من خلال هذه الجلسات رؤى أساسية ومهمة حول كيفية حماية شركاتهم من أي تهديدات أو قرصنة إلكترونية.

وفي الوقت نفسه، يستضيف «معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات» الدورة الثانية من حفل توزيع جوائز أمن تكنولوجيا المعلومات في المنطقة الذي يكرم المتخصصين البارزين والمشاريع المتميزة في مجال أمن المعلومات. ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز في 27 أبريل 2015 في «مركز دبي التجاري العالمي»، وسيتم تقديم الجوائز لألمع الشخصيات في المنطقة في مجال الإجراءات الأمنية المتخذة للنقاط النهائية والأجهزة المتنقلة، وحماية أمن المعلومات وحلول إدارة الفعاليات، وتطبيق برنامج أمن المعلومات، والحماية ضد فقدان البيانات وأفضل أمان سحابي مطبق، والحماية من فقدان البيانات وتطبيق أفضل سحابة أمنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا