• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

الإفراج عن دفعة جديدة من قرض صندوق النقد الدولي للأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

أعلن صندوق النقد الدولي الجمعة أنه وافق على الإفراج عن دفعة بقيمة 197 مليون دولار مستحقة للأردن، في إطار خطة مساعدة أقرت لهذا البلد في أغسطس 2013 وتناهز قيمتها ملياري دولار.

وتمت الموافقة على هذه الدفعة بعد مراجعة أجراها الصندوق لأداء الاقتصاد الأردني، لترتفع بذلك إلى 1,5 مليار دولار قيمة الأموال التي منحها الصندوق للأردن منذ إقرار خطة المساعدة المجزأة إلى دفعات تمتد على ثلاث سنوات، كما أفاد الصندوق في بيان.

وأوضح الصندوق أنه سيسدد الجزء المتبقي من هذا القرض دفعة واحدة، وذلك بناء على طلب من الأردن. وكان الصندوق قال لدى موافقته على خطة المساعدة في صيف 2013، إن «السلطات عرفت كيف تدير بيئة صعبة، وتحد من الأثر السلبي لعدم الاستقرار السياسي في المنطقة، ومن تدفق اللاجئين من سوريا المجاورة».

ويومها، رحبت المؤسسة المالية الدولية خصوصاً بقرار الحكومة الأردنية خفض الدعم عن أسعار المحروقات لاستبداله بإعانات للأسر ذات «الدخل المحدود والمتوسط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا