• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  10:52     عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام حلف " الناتو"        10:53     حماية برج ترامب كلفت نيويورك 24 مليون دولار من الانتخابات إلى التنصيب         11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني     

دولة في أميركا تقنن زراعة وبيع الماريجوانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

د ب ا

أعلن جهاز مكافحة المخدرات في أوروجواي تقنين زراعة الماريجوانا تحت إشراف الدولة بداية من اليوم الثلاثاء.

كما يسمح تشريع جديد للأفراد بزراعة ستة نباتات من القنب، بينما يتيح لنوادي الماريجوانا التي تضم من 15 إلى 45 عضوا زراعة ما يصل إلى 99 نبتة.

ومع تقنين زراعة الماريجونا، تبدأ المرحلة الثانية من التشريع الذي أقر العام الماضي وتتعلق بتقنين بيع 40 جراما من القنب لكل شخص مسجل في الصيدليات. ويبدأ البيع أواخر نوفمبر أو مطلع ديسمبر المقبل.

ويأمل رئيس أوروجواي خوسيه موخيكا وحكومته اليسارية في أن تسهم الإجراءات الجديدة في مكافحة عصابات المخدرات بصورة أكثر فاعلية.

وحدد جهاز مكافحة المخدرات الإنتاج المستهدف بخمسة أطنان، أي ما يعادل نحو 25% من الاستهلاك السنوي من الماريجوانا في أوروجواي، يباع كل جرام منها بـ20 بيسو (88 سنتا أميركيا).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا