• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قتيل و6 جرحى بهجوم في محطة قطارات في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ا ف ب

أصيب ستة أشخاص اليوم الثلاثاء في هجوم بالسلاح الأبيض داخل محطة قطارات في جنوب الصين، وفق ما أعلنت الشرطة.

يأتي ذلك بعد سلسلة أعمال عنف شبيهة تحمل السلطات "إرهابيين" من منطقة شينجيانغ مسؤوليتها.

وأصابت الشرطة أحد المعتدين في محطة القطارات في كانتون في جنوب الصين، وفق ما نقل مكتب الأمن العام للمدينة في بيان على مدونته الإلكترونية، وأشار إلى أن الجرحى الستة يخضعون للعلاج.

وأفادت التقارير الإعلامية أن أحد المعتدين قتل فيما اعتقل آخر، وفر اثنان نجحت السلطات في إلقاء القبض على أحدهما لاحقا.

يأتي الاعتداء بعد أقل من أسبوع على هجوم بالمتفجرات والسلاح الأبيض في محطة قطارات في اورومتشي عاصمة منطقة شينجيانغ غرب الصين، ما أسفر عن مقتل مدني واثنين من المعتدين فضلا عن إصابة 79 آخرين.

ووقع الهجوم مساء الأربعاء فيما كان الرئيس الصيني شي جينبينغ ينهي ما وصفته وسائل الإعلام الرسمية بـ"جولة تفقدية" للمنطقة المتفجرة في أقصى الغرب الصيني، والتي أمر فيها باستراتيجية "الضرب أولا" لمكافحة الإرهاب.

وصرح شي في أقوال نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية الأسبوع الماضي "إن معركة التصدي للعنف والإرهاب لا تتيح لحظة واحدة من التراخي ويتعين القيام بخطوات حاسمة بهدف كسر شوكة الإرهابيين".

وفي مارس الماضي، قتل معتدون 29 شخصا وجرحوا 143 آخرين في عملية بالسلاح الأبيض في محطة قطار كونمينغ في مقاطعة يانان (جنوب غرب). ووصفت السلطات الحادث بأنه "11 سبتمبر" الصيني.

واتهمت السلطات الانفصاليين في شينجيانغ المرتبطين بشبكات متشددة في الخارج، بحسب قولها، بالوقوف وراء حادثي اورومتشي وكونمينغ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا