• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

"سامسونغ" تدفع 120 مليون دولار لـ"آبل"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ا ف ب

ينبغي على مجموعة "سامسونغ" أن تدفع 120 مليون دولار لشركة "آبل"، تعويضا عن انتهاك براءاتها الخاصة بالهواتف الخلوية، بحسب حكم صدر الاثنين عن محكمة في كاليفورنيا.

وكانت هيئة المحلفين في محكمة سان خوسيه قد اعتبرت الجمعة أن "سامسونغ" انتهكت عدة براءات تابعة لـ"آبل" تخص حوالى 6 هواتف. وحكمت عليها بدفع تعويض قيمته 119.6 مليون.

لكن القاضية لوسي كوه لفتت إلى خطأ ارتكبته هيئة المحفلين التي لم تحتسب احد الانتهاكات عند تحديد مبلغ الغرامة وطلبت من هذه الأخيرة إعادة حساباتها.

وشرح فلوريان ميلر أحد الاخصائيين في البراءات أن "هيئة المحلفين أضافت تعويضا بقيمة 4 ملايين دولار، لكنها اعتمدت معادلات تكييفية مع المنتجات الجديدة فبقي المبلغ الإجمالي دون 120 مليون دولار".

وهو أضاف أنه "من الممكن بسهولة تخفيض قيمة هذه الغرامة عند الطعن في القرار".

وخلافا للمحاكمة الطويلة التي تواجه فيها العملاقان في العامين 2012 و2013، كان فوز "آبل" في هذه المحاكمة غير كامل، إذ أنها كانت تطلب عطلا وضررا بقيمة ملياري دولار.

كما أن هيئة المحلفين فرضت غرامة على المجموعة الأميركية بتهمة انتهاك براءات منافستها الكورية الجنوبية بقيمة 158400 دولار.

وعلقت "سامسونغ" على القرار قائلة "حتى لو كانت اتهامات انتهاك البراءات قد خيبت آمالنا، غير أننا راضون لأن آبل اتهمت للمرة الثانية في الولايات المتحدة بالتعدي على براءاتنا.... ونحن نشيد بقرار هيئة المحلفين ونرفض طلب التعويض المبالغ فيه الذي تقدمت به آبل".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا