• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع بداية العام الدراسي الجديد

شرطة أبوظبي تمنع دخول حافلات نقل العمال والشاحنات خلال ساعات الذروة الصباحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قررت مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، منع حركة حافلات نقل عمال الشركات سعة (50) راكباً، والشاحنات على الطرق الداخلية لجزيرة أبوظبي، خلال ساعات الذروة الصباحية في الفترة من السادسة والنصف صباحاً حتى التاسعة صباحاً، وذلك ابتداء من الأحد المقبل، والذي يصادف أول أيام العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار أولوية جعل الطرق أكثر أمناً واستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي.

وأفاد العميد علي خلفان الظاهري مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي بأن قرار منع حركة سير حافلات نقل عمال الشركات والشاحنات على طرق جزيرة أبوظبي، خلال الفترة المذكورة يهدف إلى تيسير وصول الطلاب إلى مدارسهم والحد من المخاطر التي يمكن أن تتسبب فيها تلك المركبات الثقيلة.

ودعا مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي سائقي حافلات نقل عمال الشركات والشاحنات إلى الالتزام بفترة الحظر، مؤكداً أن هناك رقابة مشددة على كافة الطرق الداخلية والخارجية، وسيتم تطبيق مخالفات مشددة على السائقين غير الملتزمين بقرار المنع.

وشدد العميد الظاهري على ضرورة تعزيز الشراكة المجتمعية لوقاية الطلاب من الحوادث المرورية خلال العام الدراسي الجديد لأن الطلاب هم دعامة الوطن وعماده، ويجب تعزيز سلامتهم والحفاظ عليها ووقايتهم من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة وآثار اجتماعية سلبية.

وأشار العميد الظاهري إلى أن خطة تأمين السلامة المرورية خلال العام الدراسي الجديد، سيتم تنفيذها، بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية وشركاء شرطة أبوظبي الاستراتيجيين، وتشمل تكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية، وتوعية السائقين بالالتزام بالقوانين المنظمة لحركة السير والمرور، فضلاً عن رفع مستوى الثقافة المرورية، وتعزيز معايير واشتراطات النقل المدرسي الآمن، متمنياً لجميع الطلبة عاماً دراسياً موفقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض