• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

60% يبيعون رودريجيز!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

محمد حامد (دبي)

هل توافق على بقاء خاميس رودريجيز في صفوف الريال أم ترى أن بيعه هو القرار الأفضل؟ سؤال طرحته صحيفة «ماركا» المدريدية في استطلاع جماهيري للرأي شارك فيه 29 ألف مصوت، فكانت النتيجة في غير صالح النجم الكولومبي الذي لم يتمكن من الحصول على المكانة التي يحلم بها قلوب عشاق الملكي، فقد وافق 60 % على بيعه، فيما طالب 40 % فقط بالإبقاء عليه.

وعلى الرغم من تصريحات زين الدين زيدان المدير الفني للريال من أنه لا يفكر في الاستغناء عن رودريجيز، إلا أن المدرب الفرنسي كان واضحاً في عدم التعهد بالدفع به أساسياً، خاصة أن القائمة الملكية تزدحم بنجوم لا يمكن التضحية بأحدهم من أجل الفتي الكولومبي، وعلى رأسهم ثلاثي «بي بي سي» بيل وبنزيمة وكريستيانو رونالدو، وكذلك لوكا مودريتش، وتوني كروس، وهو الخماسي الأهم في صفوف الريال.

ودخل على خط المنافسة مع رودريجيز إيسكو وكوفاسيتش وفاسكيز، واسينسيو، ويبدو أن زيدان يفضلهم جميعاً على اللاعب الكولومبي الذي تألق في مونديال البرازيل 2014، وتوقع له الجميع أن يتوج على عرش النجومية في صفوف الريال، ولكنه لم ينجح في اختراق دائرة النجومية التي يسيطر عليها ما لا يقل عن 5 لاعبين أكثر بريقاً منه.

وتلقى رودريجيز عروضاً مغرية للرحيل عن الريال، أبرزها من تشيلسي، وأرسنال، وباريس سان جيرمان وغيرها من الأندية، مما يجعله حائراً بين البقاء أسيراً لمقاعد البدلاء في الريال، أو خوض غمار تجربة جديدة، ومن المرجح أن يبقى رودريجيز في مدريد على أمل أن يقتحم تشكيلة زيدان الأساسية، وأشارت تقارير إسبانية وإنجليزية إلى أن الأيام القليلة المقبلة حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية هي الأكثر صعوبة في مسيرة الدولي الكولومبي، حيث القرار الصعب بين البقاء والرحيل.

رودريجيز الذي أكد سابقاً أنه يعشق الريال منذ طفولته، حقق حلمه بارتداء القميص الملكي في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون يورو، وهو ما يجعلها واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، ومنذ قدومه في صيف 2014 شارك في 80 مباراة محرزاً 25 هدفاً، وهي حصيلة متواضعة في دوري يسيطر عليه رونالدو وميسي وجريزمان وغيرهم من النجوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء