• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف منتدى الفضاء العالمي الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يجتمع أبرز القادة الإقليميون والدوليون في قطاع الفضاء في منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي لعام 2015 في أبوظبي، حيث سيسلط المنتدى الضوء على أهمية الاستثمار الأكاديمي في مجال الفضاء وعلى تطّور هذا القطاع.

وسيشهد المنتدى نقاشات في مواضيع مختلفة كتطبيقات تكنولوجيا الفضاء، الحلول المبتكرة، والتطورات التي تحققت في مجال الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة، مثل الأقمار الصناعية الماكروية والنانوية، والطرق التي تسهم فيها أنظمة الأقمار الصناعية في تحسين حياة الناس، بدءاً من تطبيقات الإنقاذ في مجال إدارة الكوارث إلى استخدامها في تقديم المحتوى الإعلامي الترفيهي عبر الأجهزة الاستهلاكية المحمولة.

ويُعقد المنتدى في دورته الخامسة في الفترة ما بين 26 و27 مايو 2015، برعاية وكالة الإمارات للفضاء وبتنظيم من مجموعة ستريملاين للتسويق، وبحضور أكثر من 400 من نخبة العاملين وأصحاب القرار والمسؤولين الحكوميين من قطاع الفضاء والأقمار الصناعية.

وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «سيوفّر لنا منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي فرصة مهمة لمناقشة فوائد استكشاف الفضاء وتكنولوجيا الفضاء في الحياة اليومية. تعمل الإمارات على تحقيق تطورات استراتيجية في قطّاع الفضاء، ونتطلّع إلى عرض سير العمل فيها، إلى جانب تحديد الخطط المستقبلية في هذا المنتدى».

وسيتطرق المنتدى أيضاً إلى دور الاستثمار في مجال الفضاء في تعزيز صورة الدول وسيادتها، وتمتين الأمن الوطني والإقليمي، وتطوير العلم والتكنولوجيا ودعم الصناعات المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا