• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

استعرض مسيرة القائد المؤسس

«مجلس بنات زايد» يناقش التعامل مع ضغوط العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان بقصرها في منطقة البطين، بمدينة أبوظبي «مجلس بنات زايد»، تحت شعار يوم المرأة الإماراتية «المرأة على نهج زايد»، ونظمه مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام بأبوظبي.

وناقش المجلس محورين الأول، عن مسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والثاني حول التعامل مع ضغوط العمل والتأثير على الصحة النفسية.

وأشادت مستضيفة المجلس بجهود شرطة أبوظبي في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، مشيرة إلى أهمية مبادراتها المجتمعية، وتعزيز الشراكة بين الشرطة والجمهور، للحفاظ على الأمن والاستقرار.

ودعت إلى دعم الأفكار والمقترحات التي من شأنها إشراك المواطنين والمقيمين والزوار للإسهام في حماية المكتسبات الوطنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، مشيرة إلى جهود القيادة الشرطية في تطوير العمل الشرطي الحديث.

وتحدثت في المحور الأول للمجلس الرائد هدى سعيد، من شرطة أبوظبي، عن مسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، التي قامت على التسامح وعمل الخير الذي تحول إلى نهج تسير عليه القيادة الرشيدة، وترسيخه لدى أبناء الإمارات. أما في المحور الثاني، فقد تناولت الدكتورة فاطمة الشامسي، باحثة، ضغوط العمل والتأثير على الصحة النفسية، مشيرة إلى أن الضغط النفسي يتسبب في زيادة التدخين، واستخدام الأدوية لتخفيف التوتر، واللجوء للنوم كوسيلة للهرب، أو مشاهدة التلفاز، وعدم الثقة بالنفس، وموضحة الظواهر النفسية التي قد تحدث بسبب ضغوطاالعمل، وهي القلق، والاكتئاب، والغضب.

وأدارت الجلسة الرائد هدى سعيد، من شرطة أبوظبي، مشيدةً بدور المجالس الرمضانية وأهميتها في رفع مستوى الوعي الأمني والاجتماعي لأفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا