• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بهدف تعزيز التعاون بين البلدين

إنشاء لجنة اقتصادية إماراتية سلوفاكية مشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

براتسلافا (الاتحاد)

وقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مذكرة تفاهم مع معالي ميروسلاف لاتشاك نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفاكيا يتم بموجبها إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا بحضور معالي روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في جمهورية سلوفاكيا وعدد من كبار المسؤولين في كلا البلدين.

وتم توقيع المذكرة في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا على هامش زيارة البعثة الاقتصادية التجارية الإماراتية برئاسة المنصوري إلى جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا وتضم البعثة عدداً كبيراً من المسؤولين وممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال.

وستضم اللجنة الاقتصادية المشتركة التي ستعقد اجتماعها الأول العام القادم ممثلين عن الجهات الحكومية ومجتمع الأعمال والمستثمرين من البلدين الصديقين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون الاقتصادي والتجاري وبحث فرص الاستثمار المشترك، وستركز اللجنة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والمجالات المالية، والمصارف، والسياحة، والزراعة، والنقل والصناعة.

وأكد المنصوري أهمية هذه المذكرة كونها تؤسس لمرحلة جديدة من علاقات التعاون التي تستهدف الدفع بعلاقات البلدين وخاصة على صعيد توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والتأسيس لبناء شراكة اقتصادية واستثمارية قوية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وزيادة التعاون في مختلف المجالات بحيث يتم العمل على الارتقاء بحجم التجارة البينية وإقامة مشروعات إستثمارية في ضوء الفرص المتاحة لدى الجانبين وتحفيز القطاع الخاص على لعب دور أفضل لجهة تنمية هذه العلاقات.

ولفت خلال الاجتماع مع ميروسلاف لاتشاك نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفاكيا أن وزارة الاقتصاد تحرص على تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة القائمة حالياً مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفي ذات الوقت تسعى لتأسيس لجان جديدة مع الدول التي تربطنا بها مصالح اقتصادية وتجارية خاصة وأن العالم يمر بمرحلة مختلفة عن المراحل السابقة حيث أصبح مفهوم التعاون المشترك هو التوجه السائد في مختلف الكيانات الاقتصادية حول العالم.

وأبدى المنصوري استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات والخدمات والإمكانات التي تساعد الشركات والمؤسسات السلوفاكية على الاستثمار المجزي في دولة الإمارات، مشيرا إلى المناخ الاستثماري الجاذب في الإمارات وما تزخر به الدولة من فرص استثمارية مجزية ومغرية في جميع المجالات والقطاعات، مع وجود منظومة تشريعية عصرية.

من جانبه، اعتبر معالي ميروسلاف لاتشاك هذه اللجنة بمثابة خطوة نحو مزيد من النمو في العلاقات بين البلدين وتوسيع وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا