• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فاز بجائزة التميز في حوكمة وقيادة خدمات وتطبيقات البيانات المكانية المؤسسية

«أبوظبي للأنظمة» يستعرض مبادراته خلال مؤتمر بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سلّط «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الضوء مؤخراً على خدماته ومبادراته عبر سلسلة من العروض التقديمية والمحاضرات الرئيسية التي ألقاها خبراء المركز بمجال البيانات المكانية، ضمن مشاركتهم في فعاليات الدورة العاشرة من معارض وورش عمل نظم المعلومات الجغرافية لمستخدمي خدمات ازري والمعروفة بـ «معرض GISWORX»، والتي أقيمت مؤخراً في دبي.

وقد شكلت هذه الفعالية فرصة مميزة لاستعراض «برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي»، كما نال المركز جائزة «التميز في حوكمة وقيادة خدمات وتطبيقات وريادة تطبيق البيانات المكانية المؤسسية» - والمعروفة بجائزة EGI- وذلك خلال حفل خاص أقيم بالتوازي مع فعاليات «معرض GISWORX»، لتوزيع جوائز «التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية».

وقالت خولة الفهيم، المدير التنفيذي بالإنابة لبرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي: «يشرفنا الفوز بجائزة «التميز في حوكمة وقيادة خدمات وتطبيقات البيانات المكانية المؤسسية والتي تعتبر تكريماً حقيقياً من قبل زملائنا بمجال البيانات المكانية وقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات عموماً. وتعكس هذه الجائزة الجهود الحثيثة التي يبذلها المركز، ومكانته الريادية في تطبيق طيف واسع من المعايير والإجراءات والسياسات والخدمات التي مكنت الجهات المعنية في حكومة أبوظبي من نشر واستخدام نظم المعلومات الجغرافية بطريقة ديناميكية فعالة ومنخفضة التكلفة».

ووفر «معرض GISWORX» على مدى أيامه الثلاثة منصة متميزة لتبادل المعارف، وهو يعتبر أضخم تجمع خاص بنظم المعلومات الجغرافية في المنطقة ويجمع تحت مظلته مختلف مكونات مجتمع البيانات المكانية، والعديد من المسؤولين الحكوميين ورواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وشهد التجمع هذا العام مشاركة أكثر من 1000 زائر من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، والذين استعرضوا أحدث التقنيات والحلول بما فيها رسم الخرائط بميزة البث المباشر، وخرائط الإنترنت، وأدوات التحليل عبر الإنترنت، وبوابات برنامج «ArcGIS Online»، وتحليل المواقع الجغرافية.

كما قدمت الفهيم عرضاً توضيحياً خلال الجلسة العامة لليوم الافتتاحي من المعرض.

وقالت في عرضها: «يعتبر ’برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي‘ من المنصات الرائدة على المستويين المحلي والدولي، ويشكل «معرض GISWORX» فرصة استثنائية للتواصل مع مجتمع نظم المعلومات الجغرافية المتنامي والخبراء المختصين بهذا المجال في دولة الإمارات والخليج والشرق الأوسط عموماً».

يشار إلى أن «برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي» يعمل على حوكمة وتنظيم وتمكين والتوعية حول خدمات وتطبيقات البيانات المكانية، والنهوض بمستوى النضج الجيومكاني لإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا