• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ترشيد استهلاك الكهرباء 50% باستخدام الألواح الشمسية

مدرسة أم العرب تنجح بدمج قيم الاستدامة وأنشطة التفاعل المجتمعية في الفصول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

نجحت مدرسة أم العرب في منطقة الفلاح بأبوظبي بدمج قيم الاستدامة في فصولها ومناهجها الدراسية ومختلف أنشطة التفاعل المجتمعية. وتسعى وفق خطتها المستقبلية إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 50% من خلال تركيب نظام متكامل للطاقة الشمسية سيتم تشغيله مع بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع إكسبو 2020.

ومن أصل 100 مدرسة على مستوى الدولة شاركت في برنامج «رواد الاستدامة» الذي نظمته إكسبو 2020، تم اختيار مدرستين ومنها مدرسة أم العرب للحصول على ألواح شمسية ودعم من إكسبو 2020 لمبادرات الاستدامة في المدارس.

وقالت أسماء الحارثي، مديرة مدرسة أم العرب «فخورون بتكريمنا على الالتزام بمبادئ الاستدامة وقيمها، خصوصاً في عام زايد. وقد عمل أعضاء هيئتنا التدريسية وكل طلبتنا البالغ عددهم 2100 طالب بجد لدمج قيم الاستدامة في فصولنا ومناهجنا الدراسية ومختلف أنشطة التفاعل المجتمعية. وقد أنشأ طلابنا المبتكرين، على سبيل المثال، أول مركز إعادة تدوير للمدارس في الإمارات.

وأوضحت الحارثي أن نادي «بادر البيئي» بمدرسة أم العرب للتعليم الأساسي والثانوي نفذ عددا كبيرا من الأنشطة المجتمعية بالتعاون مع المؤسسات والمجتمع المحلي وأولياء الأمور وتتمحور حول عدد من الركائز الأساسية وهي نشر التوعية والابتكار والتعليم البيئي بما يتفق ورؤية الإمارات 2021.

وأفادت الحارثي أن النادي حظي بدعم كبير من شركة الإمارات العالمية للألومنيوم لتنفيذ مجموعة من البرامج العلمية البيئية ومنها برنامج هندسة المستقبل لمفهوم «ستيم»(وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا