• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

أجيال المونديال «98»

بداية قوية.. نهاية مفاجئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

بعد بلوغ «مونديال إيطاليا 1990»، لم تتوقف المحاولات لتحقيق حلم الوصول إلى النهائيات في الدورات التالية، من خلال خوض مشوار التحدي بالعزيمة القوية التي تعزز الحضور المشرف للكرة الإماراتية، ولكن بين الرغبة في الوصول إلى الحلم العالمي والإخفاق في بلوغ الهدف المأمول، تبقى هناك مساحات كبيرة من الجدل عن الأسباب التي أدت إلى تراجع الكرة الإماراتية عن الوصول إلى الغاية المنشودة، وبالتالي وضع الأمور أمام «مجهر» التقييم للظاهرة، وصولاً إلى أسباب الخلل، والعمل على علاجها، حتى يبقى الحلم بكل تفاصيله محط اهتمام الأجيال التي تتوق إلى المجد العالمي بكل ما تملك من قوة ورباطة جأش.

وبدا من اللافت الانطلاقة المتميزة لـ«الأبيض» في تصفيات مونديال 1998 والتي خاض خلالها 12 مباراة في الدورين الأول والنهائي، حيث جاءت البداية بتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 10 نقاط من 4 مباريات محققاً الفوز في ثلاث مواجهات أمام البحرين ذهاباً وإياباً 2-1 و 3- صفر، وعلى الأردن 2- صفر في الإمارات، بجانب تعادله في المباراة الأولى أمام «النشامى» من دون أهداف.

ووضعت قرعة الدور النهائي «الأبيض» في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات كوريا الجنوبية، اليابان، أوزبكستان، وكازاخستان، حيث احتل المنتخب المركز الثالث برصيد 9 نقاط من ثماني مباريات، في الوقت الذي نجح المنتخب الكوري في التأهل المباشر بتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة، مقابل 13 نقطة لليابان التي احتلت المركز الثاني، ونجحت في العبور إلى النهائيات بالفوز في ملحق إيران وصيف المجموعة الثانية 3-2.

وحقق «الأبيض» ثلاث نتائج إيجابية في انطلاقته في الدور الحاسم بالفوز على ضيفه منتخب كازاخستان 4 - صفر والتعادل من دون أهداف مع اليابان، والفوز على مضيفه منتخب أوزبكستان في طشقند 3-2 في الجولة الثالثة، ليعزز طموحاته بالمضي قدماً في مشواره، قبل أن يتكبد الخسارة الأولى في سجله على الإطلاق في مباراة الجولة الرابعة أمام مضيفه الكوري الجنوبي في سيؤول بنتيجة صفر - 3، وألقت نتيجة سؤول بظلالها السالبة على مسيرة المنتخب الذي خسر مباراته الثانية على التوالي في الجولة الخامسة أمام مضيفه كازاخستان صفر - 3.

وأعاد هدف حسن سهيل في شباك اليابان في مباراة الجولة الخامسة والذي منح به «الأبيض» التعادل الإيجابي 1-1 في طوكيو، إلى منتخبنا فرصة لإحياء آماله في سباق التأهل، غير أن التعادل السلبي أمام أوزبكستان في الإمارات في مباراة الجولة قبل الأخيرة منح المنتخب الياباني فرصة لتعزيز حظوظه، في ظل فوزه على مضيفه منتخب كوريا الجنوبية 2- صفر في سيؤول، ليعود منتخبنا ويخسر مباراته الأخيرة في التصفيات أمام ضيفه منتخب كوريا الجنوبية 1-3. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا