• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السيسي: لن يكون هناك وجود للإخوان خلال رئاستي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أ ف ب

اكد وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي الاثنين في اول مقابلة تلفزيونية يجريها منذ ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية ان المصريين "انهوا الاخوان المسلمين" وان الجيش لن يكون له اي دور في الحكم اذا فاز بالرئاسة.

ويعد السيسي المرشح الاوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 مايو الجاري، ويواجه منافسا وحيدا هو القيادي اليساري حمدين صباحي.

وسئل السيسي خلال المقابلة المسجلة التي بثتها قناتا "اون تي في" و"سي بي سي" المصريتان ما اذا كان يستبعد تماما المصالحة مع جماعة الاخوان اذا فاز في الانتخابات وهل يعني ذلك انه "لن يكون هناك شيء اسمه الاخوان المسلمون في ظل حكمه"، فأجاب ايجابا وقال بالعامية المصرية "ايوه كده".

واكد السيسي انه سئل اخيرا عن امكان اجراء مصالحة مع جماعة الاخوان "فقلت مين يصالح مين" لانه "حصلت اساءة بالغة جدا (من قبل الاخوان) ليس فقط في الاشهر الثمانية الاخيرة وانما خلال السنة" التي تولى فيها الرئيس السابق مرسي السلطة.

واضاف ان "المصريين اختاروا (محمد مرسي) على اساس عقد دستوري وقانوني معين و(الاخوان) لم يلتزموا بذلك وبدأوا تطبيق رؤيتهم في الادارة من منظور شرعي من وجهة نظرهم بصرف النظر عن القانون".

واستطرد "لذلك فمن المهم جدا ان ينتبه المصريون في اختيارهم ليس فقط للرئيس وانما للبرلمان المقبل كذلك لأن ما نحن فيه الان كان نتيجة تعاطف" مبني على المشاعر فقط مع الاخوان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا