• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

7 قتلى من القاعدة في قصف باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أ ف ب

قتل سبعة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة في قصف نفذته طائرات من دون طيار، اليوم الأربعاء، في محافظتين يمنيتين، بحسب مصادر أمنية.

وقال مسؤول أمني إن أربعة عناصر مفترضين من التنظيم الإرهابي قتلوا عندما استهدفت طائرة من دون طيار مركبة يستقلونها، كانت متجهة من مدينة عتق مركز محافظة شبوة في جنوب البلاد، إلى مديرية نصاب (غرب) في المحافظة نفسها.

وإلى الشرق من صنعاء، قتل ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار استهدفت مركبة يستقلونها في منطقة صحراوية بمحافظة مأرب، بحسب ما أفاد مصدر أمني ثان.

وفي حين لم تحدد المصادر الجهة التي تتبع لها الطائرات التي نفذت الغارات، يرجح أن تكون أميركية، لكون واشنطن تلجأ منذ أعوام إلى هذا السلاح، في استهداف قياديين وعناصر في تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، الذي تعده أخطر فروع التنظيم الإرهابي في العالم.

وكان مسؤولون أميركيون أعلنوا في وقت سابق هذا الشهر مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم في غارة أميركية لطائرة من دون طيار في شبوة.

واستفادت الجماعات الإرهابية كالقاعدة وتنظيم «داعش»، من النزاع في اليمن منذ أكثر من عام بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للمخلوع صالح، لتعزيز نفوذها خصوصاً في جنوب البلاد.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء