• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

تماشياً مع استراتيجية «إنترنت الأشياء» و«الإمارات للذكاء الاصطناعي»

أحمد بن سعيد يعتمد «خطة دافزا للذكاء الرقمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، خطة دافزا الجديدة للذكاء الرقمي 2018-2020، بما يتماشى مع مبادرات التحول الرقمي وفي مقدمتها استراتيجية إنترنت الأشياء واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071.

وتنسجم الخطة التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة «ديلويت» للاستشارات، مع استراتيجية دافزا 2017 - 2021 واستراتيجية دافزا للابتكار التي تدعم ترسيخ حضور «دافزا» القوي كواحدة من أكثر المناطق الحرة ابتكاراً وتطوراً في العالم، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية 2021.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على أهمية التطور التكنولوجي وتبني التقنيات الحديثة في شتى المجالات، لدعم تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد بالعالم. مشيراً إلى دور المؤسسات والجهات المختلفة في الإمارة بتحقيق رؤى القيادة الرشيدة حول التكنولوجيا الحديثة والثروة الرقمية المتمثلة باستراتيجيتي «إنترنت الأشياء» و«الذكاء الاصطناعي».

كما أشاد سموه بالدور الريادي الذي تلعبه دافزا للارتقاء بالخدمات وخلق بيئة عمل مبدعة ومبتكرة ذات إنتاجية عالية، ما يقدّم تجربة استثنائية للمستثمر الأجنبي، انعكست نتائجها جليّةً على النمو في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، حيث تعتبر دافزا من المحرّكات الرئيسة للتنمية الاقتصادية في الإمارة.

من جهته، أعرب الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام «دافزا» عن أهمية الدعم الذي تقدمه القيادة من خلال الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية التي تتبنى أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً، حيث قال «نحن ممتنون لقيادتنا الرشيدة التي تلهمنا على الدوام لكي نتميز ونقدّم أفضل ما لدينا، فبفضل هذا الدعم والتشجيع بتنا واثقين من نجاحاتنا، حيث تجاوزت إنجازاتنا الأهداف التي وضعناها للمضي قدماً على طريق الريادة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا