• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استعراض تجربة الإمارات في دعم الموهبة والإبداع

المؤتمر الدولي للموهوبين يستعرض تنمية التفكير الإبداعي للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

محسن البوشي (العين)

استعرض المؤتمر الدولي للموهوبين والمتفوقين الذي تنظمه كلية التربية بجامعة الإمارات في يومه الأول أمس بفندق هيلتون العين سبل وآليات الكشف عن الطلبة الموهوبين والمبدعين وتنمية قدرات التفكير الإبداعي لدى الطلاب ودعم الطلبة من ذوي القدرات غير العادية.

وبحث المؤتمر في جلساته أمس في معايير وخطوات بناء البرامج الإثرائية للموهوبين التقنيين، البرامج التعليمية ورعاية الموهوبين، فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم.

وأوضحت الدكتورة عوشة المهيري رئيسة المؤتمر انه يعقد بالتعاون مع جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز خلال الفترة من 5 – 7 مايو الجاري بعنوان «رعاية الموهوبين مسؤولية وطنية» تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين والمحليين في مجال التربية وأعداد النشء ورعاية الموهوبين والمتفوقين.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور جون ميكر أستاذ التربية الخاصة في قسم دراسات الإعاقة وعلم النفس التربوي بجامعة ايريزونا وترأس الجلسة الأولى منه الدكتور محمد البيلي نائب مدير جامعة الإمارات للشؤون العلمية واستعرض خلالها الدكتور خليفة السويدي عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمارات مسيرة جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في رعاية الموهوبين.

كما تحدث في الجلسة الأولى الدكتور فتحي عبد الرحمن جروان رئيس قسم علم النفس والإرشاد والتربية بجامعة عمان في الأردن حول التسريع الأكاديمي للطلبة الموهوبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض