• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طال منتخبي الرجال والسيدات

البرازيل تغير الأجهزة الفنية في كرة «السلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة السلة في بيان رسمي أن الأرجنتيني روبن ماجنانو، المدير الفني لمنتخب البلاد، سيرحل عن منصبه.

ويمتد تعاقد ماجنانو، الفائز بالميدالية الذهبية لأولمبياد أثينا 2004 كلاعب مع المنتخب الأرجنتيني، مع البرازيل حتى 31 أغسطس الجاري، بيد أن الاتحاد البرازيلي لكرة السلة أعلن أنه لن يجدد هذا التعاقد مؤكداً أيضاً أنه لن يجدد تعاقده مع كارلوس باربوسا، المدير الفني لمنتخب السيدات.

وقال فانديرلي مازوتشيني، المدير الفني للاتحاد البرازيلي لكرة السلة: إنهما محترفان على درجة كبيرة من الكفاءة، ولهذا فإن الاتحاد يتقدم لهما بالشكر على الاحترافية والإخلاص في العمل.

ولا ينوي الاتحاد البرازيلي لكرة السلة البحث عن مدربين جدد لكلا المنتخبين خلال الفترة القصيرة القادمة، حيث إن الفريقين لن يخوضا أي منافسات في وقت قريب.

ولم تكن مسيرة المدرب الأرجنتيني مع البرازيل موفقة كما كان منتظراً منذ وصوله إلى قيادة الفريق فنياً في 2010، حيث لم يتمكن في إحداث طفرة في مستوى هذا المنتخب الذي كان يتطلع للفوز بميدالية خلال الدورة الأولمبية الأخيرة.

وخسرت البرازيل تحت قيادة ماجنانو مباراتها في دور الستة عشر لمونديال تركيا 2010 أمام الأرجنتين وأمام صربيا في دور الثمانية من مونديال إسبانيا 2014.

يذكر أن المنتخب البرازيلي لم يتمكن من التأهل إلى النسخة الأخيرة من المونديال، ولكنه شارك فيها بموجب دعوة.

وخرجت البرازيل أيضاً من دور الثمانية لدورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن على يد الأرجنتين، فيما حلت في المركز الخامس في الدور التمهيدي من أولمبياد هذا العام، التي أقيمت على أراضيها، بعد أن حققت الفوز في مباراتين فقط أمام نيجيريا وإسبانيا، لتخرج مبكراً من صراع حصد إحدى الميداليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا