• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتقال 18 شخصاً بينهم اثنان من حراس بن لادن

سقوط شبكة متشددين في سردينيا خططت لهجوم على الفاتيكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

روما (وكالات)

أعلنت الشرطة الايطالية أمس تفكيك شبكة متشددين في سردينيا وأمرت باعتقال 18 شخصا منهم اثنان من الحراس الشخصيين السابقين لأسامة بن لادن وتحدثوا عن خطة للاعتداء على بابا الفاتيكان في 2010. وقال ماريو كارتا المسؤول في أجهزة الاستخبارات في كالياري في سردينيا للصحافة، «لا يتوافر أي دليل، بل قرائن قوية».

وأضاف أن عمليات تنصت هاتفية قادت المحققين إلى أن يأخذوا خطة الاعتداء على محمل الجد، بناء على مكالمات تحدثت عن «فيا ديلا كونسيلياتسيوني» أبرز شارع يؤدي إلى الفاتيكان بسبب كلمات «ساخرة» قالها البابا. وقال أحد هؤلاء المشبوهين الذي كان موضوعا تحت التنصت «الجهاد ينطلق من إيطاليا».

وهؤلاء الأشخاص متهمون بأنهم شاركوا في أعمال إرهابية في باكستان، واعتقل سبعة منهم في جالورا بسردينيا، ومتهمون بالانتماء الى «منظمة تعمل في نشاطات إجرامية في عدة دول وتستوحي من «القاعدة» ومنظمات متشددة أخرى تدعو إلى الكفاح المسلح ضد الغرب والتمرد على الحكومة الباكستانية الحالية»

وقال المحققون إن بينهم اثنين من الحراس الشخصيين السابقين للزعيم السابق ومؤسس القاعدة الذي قتل في باكستان في 2011 اسامة بن لادن. وأبرز المشتبه بهم تاجر يقيم منذ فترة طويلة في اولبيا شمال جزيرة سردينيا، هو خان سلطان والذي الذي اعتقل مساء الخميس.

وبعض هؤلاء المتشددين متهم أيضا بأنه خطط ومول وشارك حتى في أعمال إرهابية في باكستان، ومنها الاعتداء على سوق مينا بازار في بيشاور في أكتوبر 2009 وأسفر عن أكثر من 100 قتيل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا