• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يرأس وفد الدولة اليوم لاجتماع اللجنة المشتركة في أثينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

بدأت في العاصمة اليونانية أثينا أمس أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان. ومن المقرر أن يرأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية جانب الدولة في اجتماع اللجنة المشتركة اليوم، ومن الجانب اليوناني معالي إيفانجيلوس فينيزيلوس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.

وترأس جانب الدولة في الاجتماع التحضيري، سعادة خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، ومن الجانب اليوناني سعادة بانيوتس ميخالوس أمين عام وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الدولية الاقتصادية، وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين، وسعادة سلطان محمد ماجد العلي سفير الدولة لدى أثينا.

وقدم الغيث خلال الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع الشكر للجانب اليوناني على حسن الاستضافة والجهد، الذي بذله في سبيل التحضير لهذا الاجتماع، وأكد متانة العلاقات الثنائية بين الإمارات واليونان، خاصة في مجال التجارة والاستثمار. ونوه بالعلاقة الوطيدة والمتميزة بين البلدين والنشاط المتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية بينهما.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز وتطوير هذه العلاقات، في ضوء توجيهات القيادة العليا في البلدين لتطوير العلاقات الثنائية، والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة.

وأعرب سعادة خالد الغيث عن أمله في أن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة الإماراتية اليونانية في فتح آفاق جديدة للتعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

من جانبه رحب سعادة بانيوتس ميخالوس بوفد الدولة، وأكد أن هذه الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين والاتفاقيات الموقعة بينهم وضعت الاسس الراسخة لتعاون أوثق في المستقبل وساهمت في زيادة المباحثات الثنائية بين المسؤولين السياسيين في الجانبين، وعززت التعاون الاقتصادي والتجاري.

وستبحث اللجنة على مدى يومين آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف القطاعات خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والاتصالات والطاقة والنفط والصحة، وأيضاً في المجال المالي والمصرفي والسياحي والثقافي وغيرها.

(أثينا ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض