• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت حماية جنود الاحتلال

المستوطنون يستفزون المصلين بالمسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

بسام شرف

رام الله ( الاتحاد)

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين خارج باب السلسلة في القدس المحتلة واعتقلت شابين بعد محاولتهما اعتراض مستوطنين كانوا يستفزون المصلين في باحات المسجد أمس.

وذكرت خديجة خويص المبعدة عن المسجد الأقصى، أن مجموعة من المستوطنين خرجت من باب السلسلة بعد اقتحامها للمسجد وشرعت بالرقص والغناء خارج الأقصى والقيام بحركات استفزازية، الأمر الذي دفع المصلين للتكبير والهتاف بالشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية دفعت المصلين بقوة وباشرت باعتقال الشابين دون أي مبرر.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى أمس الأول، ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته، وذلك احتفالًا بذكرى اغتصاب فلسطين.

وبدوره أفاد الشيخ ناجح بكيرات رئيس أكاديمية الأقصى والعلوم والتراث، أمس الأول إن الشرطة الاسرائيلية انتشرت في مدينة القدس بقوات معززة من عناصرها تزامنا مع الاحتفالات التي يسمونها الذكرى الــ67 لاستقلال اسرائيل، حيث اقتحمت المجموعات اليهودية المتطرفة ساحات المسجد الاقصى وادوا رقصات تلمودية في ساحات المسجد. وقام المصلون بالتصدي لهم، واقدمت الشرطة الاسرائيلية على اعتقال بعض الشبان الفلسطينيين على بوابات المسجد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا