• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستضيفه «مصدر» بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة

إطلاق سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أعلنت «مصدر» أمس، عن إطلاق سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، والذي يقام خلال الفترة بين 16 و19 يناير 2015، بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، وينظمه الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية «آي أس أف»، برعاية شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك).

وينطلق السباق، الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي أمس، على هامش الاجتماع الوزاري الدولي رفيع المستوى بشأن تغيير المناخ، من العاصمة أبوظبي في مسار عبر الدولة، حيث ستقطع السيارات المشاركة مسافة 1200 كيلومتر، على مدى 4 أيام، وتختتم فعاليات السباق مع مراسم افتتاح القمّة العالمية لطاقة المستقبل.

ومن المتوقع أن يستقطب السباق، الذي يعد الحدث الأول من نوعه في الإمارات، ما يزيد على 20 فريقاً من الجامعات التي تعمل على بناء السيارات الشمسية.

وتشارك في التحدي فرق من مختلف المناطق بما فيها أميركا، وأستراليا، واليابان، وهولندا للمنافسة والتسابق عبر الإمارات على غرار السباق العالمي للسيارات الشمسية في أستراليا، وسباق السيارات الشمسية في الولايات المتحدة الأميركية.

ويبدأ السباق وينتهي في أبوظبي، ويتضمن القيادة داخل المدن وعبر الصحاري على طرق معبدة، حيث سيقوم المتسابقون بقيادة السيارات على الطرق الرئيسية داخل الدولة.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة «مصدر» «فكرة هذا السباق نابعة من حرص القيادة على تشجيع وتحفيز الابتكار والإبداع لترسيخ مبادئ الاستدامة. وباعتبارها أحد الدول الرائدة بقطاع الطاقة المتجددة وابتكارات التقنيات النظيفة في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض