• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

بمشاركة 46 دولة

سلوفاكيا.. مونديال القدرة ينطلق في سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

محمد حسن (دبي)

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية أن 46 دولة أكدت مشاركتها في بطولة العالم للقدرة التي ستقام 27 سبتمبر المقبل في منطقة سامورين في سلوفاكيا، بمشاركة 189 فارساً وفارسة.

وتعتبر بطولة العالم للقدرة من أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل، وتعد المشاركة والفوز هدفاً لكل الفرسان في العالم، وتحرص معظم الاتحادات المحلية على الوجود في هذا التجمع الكبير.

وأكمل الفريق الإماراتي المشارك في البطولة استعداداته للمشاركة في البطولة التي اختتمها بالنتائج الطيبة التي حققها خلال فعاليات مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي أقيم في «يوستن بارك» في إنجلترا، 13 أغسطس الحالي، والذي تضمن 4 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، بمشاركة أكثر من 80 فارساً وفارسة. وحصد فرسان الإمارات المراكز الأولى عن جدارة واستحقاق في ثلاثة سباقات، بعد منافسة شرسة من الفرسان المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

ويحمل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي لقب النسخة السابقة التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014، حيث قهر سموه الظروف الصعبة التي واجهها خلال السباق، وحقق الفوز بجدارة، متفوقاً على نخبة من الفرسان العالميين على صهوة الفرس «يمامه»، ومسجلاً زمناً قدره ثماني ساعات وثماني دقائق و28 ثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء