• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يوفر 1500 متر مكعب يومياً و40% من تكاليف الإنتاج

«مصدر» تبرم عقود إنشاء مشروع تجريبي لتحلية المياه بأبوظبي باعتماد الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أعلنت «مصدر» أمس، عن إبرام عقود إنشاء مشروعها التجريبي لتحلية المياه في أبوظبي في منطقة غنتوت بطاقة إنتاجية تبلغ 1500 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب تكفي لتلبية متطلبات حوالي 500 منزل.

وتعادل الكلفة الإجمالية لإنتاج المياه الصالحة للشرب من المشروع 60% من الكلفة الحالية للمياه التي يتم إنتاجها في أبوظبي، ما يعني توفير نحو 40% من تكاليف إنتاج المياه في الإمارة.

وتم الإعلان عن منح العقود لـ 4 شركات تتمثل في «أبينجوا»، و«ديجريمون»، و«سيديم/ فيوليا»، و«تريفي سيستمز»، خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي أمس، على هامش الاجتماع الوزاري الدولي رفيع المستوى بشأن تغيير المناخ، بحضور كل من رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، والدكتور صالح الهاشمي مدير قطاع البنية التحتية والبيئة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ونك كارتر المدير العام لمكتب التنظيم والرقابة، والدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمصدر، والدكتور فرج الأعور مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

كما حضر المؤتمر كارلوس كوزين الرئيس التنفيذي لشركة أبينجوا، وبيير باولياك الرئيس التنفيذي لشركة ديجريمون الشرق الأوسط، وجون ويبلي الرئيس التنفيذي لشركة تريفي سيستمز، وخافيير جوزيف الرئيس التنفيذي لشركة سيديم/ فيوليا، ومحمد عبدالقادر الرمحي مدير مساعد في إدارة الأصول والهندسة والعمليات في «مصدر».

تقنيات عالية الكفاءة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض