• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

ولي عهد الشارقة يرعى «خليجي 15» للسلة

منتخبنا يعود من معسكر إيطاليا لبدء مرحلة التركيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

علي معالي (دبي)

تقام بطولة الخليج للرجال لكرة السلة الخامسة عشرة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وتنطلق البطولة 28 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 3 أغسطس المقبل وتستضيفها الصالة المغطاة بنادي الشارقة.

وأكد اتحاد كرة السلة أن اللجان الفنية الخاصة بالبطولة بدأت عقد العديد من الاجتماعات تمهيداً لوصول المنتخبات الخليجية، حيث تقام البطولة بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين وعمان وقطر، ولن تشارك السلة الكويتية للإيقاف، وعقد اجتماع تنظيمي أمس في الشارقة بين مسؤولي نادي الشارقة والجهات المتعاونة للوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بالإقامة والمواصلات حيث ستكون الشارقة هي المقر الرئيسي لجميع المنتخبات الخليجية واللجنة التنظيمية والحكام في نفس الوقت.

من جانب آخر، عاد منتخبنا أمس قادماً من إيطاليا بعد إقامة معسكر بدأ في صربيا ثم تحول إلى ميلانو بإيطاليا استعداداً للبطولة الخليجية التي تعتبر أهم نسخة في تاريخ البطولة لكونها ستحدد تصنيف المنتخب الخليجي الفائز بالمركز الأول على مستوى القارة الآسيوية.

ويبدأ منتخبنا في وضع اللمسات المهمة على تشكيلته وقائمته للبطولة بشكل عام قبل الاجتماع الفني للبطولة التي ستشهد منافسة قوية بين جميع المنتخبات المشاركة على أمل الفوز باللقب الخليجي وضمان الوجود ضمن أفضل منتخبات القارة الصفراء.

وكان منتخبنا قد أقام معسكره على 3 فترات، الأولى في دبي، ثم السفر إلى صربيا، ومنها تحول المعسكر إلى إيطاليا، لعب خلالها عدداً من المباريات متدرجة المستوى، بمشاركة 16 لاعباً.

من جانب آخر، لم يحدد الاتحاد العربي موعد بطولة الأندية رقم 29، وقال سالم المطوع أمين صندوق الاتحاد العربي: لم يتحدد الموعد النهائي لهذه البطولة، وسوف يتم تحديدها بعد الانتهاء من بطولة السيدات المقامة حالياً في الأردن، مشيراً إلى أن 3 دول تتنافس على تنظيم بطولة أندية الرجال هي السعودية ومصر والبحرين، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على المكان والزمان.

وأضاف: بعثت الأمانة العامة في اتحاد اللعبة برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي جميع الاشتراطات والالتزامات إلى الدول المتقدمة بطلب التنظيم، ووضع الاتحاد العربي تصوراً لموعد إقامة بطولة للأندية عام 2016، على أن يتم اعتماد وتحديد مواعيد المباريات بالتفصيل بعد حسم وإعلان البلد المنظم. وتابع: أعلن الاتحاد العربي عن تكفله بمبلغ 80 دولاراً لكل فرد من أفراد كل بعثة مشاركة بالبطولة، بحيث يتراوح عدد أفراد كل بعثة ما بين 18 و20 فردًا، على أن يتكفل البلد أو النادي المنظم للبطولة ببقية المصاريف الأخرى من الإقامة والإعاشة، وكذلك مصاريف اللجان العاملة بالبطولة من الفنية والحكام وغيرها، إذ تم إرسال التفاصيل المتعلقة بهذه المصاريف لجميع الدول المترشحة بطلب الاستضافة.

أضاف: تم تحديد موعد ومكان البطولة العربية للسيدات 3 ضد 3 في الشارقة في النصف الثاني في أكتوبر المقبل، وفيما يخص بطولة المنتخبات، والتي كان مقرراً لها في ديسمبر المقبل هناك تغيير سيتم لاحقاً لعدم مواءمة الموعد مع عدد من المنتخبات المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء