• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في رسالة مصورة

عبدالله بن زايد: جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي تدعم مهارات الريادة المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)


نشرت مؤسسة الإمارات عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مصورا لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، دعا فيه الشباب الخليجي للمشاركة في جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي.

وقال سموه في رسالته المصورة: «إن هذه الجائزة تهدف إلى دعم وتحفيز قدرات ومهارات الريادة المجتمعية لدى شبابنا في مختلف أقطار الخليج العربي ونتطلع إلى أن تسهم هذه الجائزة في بناء مشروعات اجتماعية طويلة الأمد وقادرة على تأثير اجتماعي حقيقي وإيجابي ومستدام في حياة الشباب في المنطقة».

وأضاف سموه: «سوف نعمل من خلال مؤسسة الإمارات وشركائنا في دولكم على دعم المشروعات الاجتماعية الفائزة والمساهمة في تعزيز قدرتها لإحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام في حياة الشباب والمجتمع بشكل عام».

وتعتبر جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي جزءا من مشروع النظام الداعم الاجتماعي الشامل الذي تم تطويره من قبل برنامج «كفاءات» التابع لمؤسسة الإمارات والذي يهدف إلى تمكين الشباب وخلق بيئة مناسبة لتسهيل المشاركة الفاعلة وتوفير الإمكانات للشباب لمساعدتهم في الإبداع والقيادة في جميع قطاعات العمل.

وبحسب مؤسسة الإمارات، فإن الجائزة مفتوحة للمواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في الإمارات والذين تتراوح أعمارهم بين 18-35 عاما لتقديم أفكارهم لإطلاق مشروعاتهم الاجتماعية في الإمارات، حيث يخضع أفضل 15 فريقا في الجائزة إلى برنامج تدريب مكثف مدته ستة أيام لمساعدتهم في تأسيس وإقامة مشروعاتهم علاوة على استضافتهم لحضور ورشة عمل متخصصة بإشراف خبراء وذلك لتهيئتهم للمنافسة النهائية في الجائزة أمام لجان التحكيم، ويحصل الفائزون على الدعم المقدم كمنحة من مؤسسة الإمارات وشبكة الإمارات لمشروعات الشباب الصغيرة لمدة عام كامل لتطوير أفكارهم إلى مشروعات اجتماعية مستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا