• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبل وفداً من كبار الشخصيات المشاركين بالاجتماع الوزاري لقمة المناخ

محمد بن زايد: الإمارات تضع في سلم أولوياتها المشاركة بالجهود الدولية لمواجهة التدهور البيئي وتغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مجلس سموه بقصر البحر، وفداً من كبار الشخصيات المشاركين في الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ 2014، الذي عقد في أبوظبي بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وضم الوفد معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وفيليبي كالديرون الرئيس المكسيكي الأسبق رئيس اللجنة الدولية للاقتصاد والمناخ، وآل جور نائب الرئيس الأميركي الأسبق، وبوب أور الأمين العام المساعد للتخطيط الاستراتيجي للأمم المتحدة، وتشي تشن هوا نائب رئيس مجلس الإدارة للجنة التنمية الوطنية والإصلاح من جمهورية الصين الشعبية، يرافقهم معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة “مصدر”، وسعادة لانا زكي نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة.

ورحب سموه بالضيوف المشاركين في هذا الاجتماع الأممي المهم الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً سموه إلى أن الإمارات تضع في سلم أولوياتها المشاركة والمساهمة في الجهود الدولية المعنية بوضع حد للتدهور البيئي وتغير المناخ.

وقال سموه إن دولة الإمارات، وقبل أن تشارك في تلك الجهود وضعت خططها التنموية بما يتلاءم مع المتطلبات البيئية، وبادرت بإقامة المشاريع والحلول خاصة فيما يتعلق بالتقنيات النظيفة والطاقة المتجددة.

تكاتف دولي

وأعرب سموه عن أمله في أن يتكاتف الجميع من دول ومؤسسات من أجل التغلب على التحديات، التي تواجه البيئة وتغير المناخ، والمساهمة معا من خلال العمل المشترك لاتخاذ الإجراءات الملموسة والفاعلة التي يمكن من خلالها خفض آثار تغيرات المناخ، وضمان أمن موارد الطاقة والمياه والغذاء.

وتحدث عدد من أعضاء الوفد حول أهمية التعاون الدولي في مجال تغير المناخ، ووضع الأطر القانونية والتشريعية التي تعمل على الحد من الآثار السلبية على البيئة والمناخ، مشيرين إلى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال وإسهاماتها العديدة في إقامة المبادرات والمشاريع المحلية والدولية.

حضر مجلس سموه سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض