• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنفيذاً للأفكار المبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي

«المعرفة» تتجه إلى تخصيص مقاعد دراسية بالجامعات الدولية للجمهور برسوم رمزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

دينا جوني (دبي)

تدرس هيئة المعرفة والتنمية البشرية عرض المقاعد الشاغرة في الجامعات الدولية بالمدينة الأكاديمية للعامة من المهتمين في اختصاصات معينة، برسوم رمزية، ليحصلوا بعدها على شهادة حضور.

جاء ذلك تنفيذاً لواحدة من ستة من أفكار مبتكرة جديدة، تلقتها الهيئة، ضمن مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، فيما بلغ إجمالي الأفكار المبتكرة التي تم قبولها من جانب الهيئة حتى الآن 20 فكرة من أصل 516 فكرة، تلقتها الهيئة منذ إطلاق المبادرة.

واستقبلت الهيئة أصحاب الأفكار الستة الجديدة أمس الأول بمقر الهيئة، قدموا خلالها نبذة تفصيلية حول أفكارهم، بحضور الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، والدكتور أحمد سعد الشريف نائب رئيس مجلس المديرين نائب المدير العام، وفريق الابتكار والسعادة والإبداع، وممثلين من «بيت دوت كوم» في مبادرة للاستفادة من تجربة مؤسسات القطاع الخاص، ضمن محاور الأفكار المبتكرة المطروحة.

وسجّلت مبادرة «2016.. عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مؤخراً، حضوراً قوياً ضمن محاور الأفكار المبتكرة التي تلقتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في أول 100 يوم من إطلاق منصة مجلس محمد بن راشد الذكي.

وشرح جبران سيف عبد الله، وهو معلم من منطقة رأس الخيمة التعليمية، فكرته المبتكرة بتشجيع الطلاب والطالبات على القراءة، من خلال اختيار كل مسؤول لمدرسة ما لمدة يوم دراسي واحد، ضمن أسبوع يطلق عليه «القراءة الجماعية مع رجالات الدولة»، وخلاله يشارك المسؤولون الحكوميون الطلبة القراءة، بما يساهم في تحفيزهم وتزويدهم بمهارات متطورة حول كيفية ونوعية القراءة، وبما يعزز في الوقت ذاته من مبدأ «القيادة بالقدوة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض