• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات «منتدى اليابان لتقنية الإلكترونيات»

شركات التقنية اليابانية تسعى لاقتناص فرص النمو في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تكثف شركات التقنية اليابانية جهودها لاقتناص فرص النمو القوي المتوقع للقطاع في دبي خلال مرحلة الإعداد لاستضافة اكسبو 2020 والاستفادة من النهضة الاقتصادية التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات بحسب مشاركين في منتدى اليابان لتقنية الالكترونيات الذي اختتم أعماله في دبي أمس.

وقال هاني الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، إن المنتدى يعد منصة تفاعلية للشركات اليابانية الرائدة لتستعرض منتجاتها وحلولها في المجالات الحيوية المذكورة، الأمر الذي سيساهم كثيراً في دعم المشاريع الإنمائية في الإمارة.

وأشار الهاملي الى ان العلاقات التجارية بين دبي واليابان قد شهدت نمواً مستمراً طوال السنوات الماضية، وننظر الى تلك العلاقات بوصفها شراكة استراتيجية تقوم على أساس وحدة الرؤية بشأن المصالح المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن زخم هذه العلاقات من شأنها أن تولد فرص قوية لنمو الشركات اليابانية في دبي، لاسيما في ظل النهضة الاقتصادية التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات.

جاء ذلك في كلمة الافتتاح التي ألقاها الهاملي في المنتدى الذي نظمه المجلس وبدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وبرعاية من المنطقة الحرة لجبل علي والمنطقة الحرة بمطار دبي، بحضور هيساشي متشيجامي، القنصل العام الياباني في دبي، وتاكاتوشي ميورا، مدير قسم الالكترونيات المعلوماتية والاتصالات لدى وزارة الاقتصاد اليابانية.

من جهته، أشاد القنصل العام الياباني في دبي بالتطور الكبير الذي بلغته دبي في مختلف المجالات، وبتجمع الشركات اليابانية الكبرى في دبي لاسيما تلك العاملة في مجالات البيئة والصحة والأمن، مشيرا إلى ان دبي تعد مركز حيوي للأعمال، وأنها مدينة آمنة، ونقطة عبور للتجارة اليابانية والدولية الى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف «من أجل إدامة هذا النمو الذي تشهده الإمارة في مختلف المجالات لاسيما في إطار استراتيجيتها لتكون من بين أكثر المدن ابتكاراً وذكاءً في عام 2020، فإن ثمة حاجة للتركيز على التقنيات المستجدة وخاصة في مجال الصحة والأمن، وأن هنالك طاقات كبيرة لدى الشركات اليابانية الرائدة في الولوج أكثر في سوق دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا