• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قوات الأمن تقتل 6 مسلحين وتعتقل 32 متهماً بالإرهاب

43 قتيلاً و32 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية أمس مقتل 43 شخصاً و6 مسلحين وجرح 32 شخصاً واعتقال 32 مطلوباً بتهمة «الإرهاب» خلال تفجيرات وهجمات واشتباكات مسلحة وعمليات أمنية جديدة في العراق وذكرت الشرطة العراقية أن مسلحين أطلقوا النار على سيارة كان يستقلها معاون مدير عام في وزارة الصناعة يدعى خالد سامي صفر لدى مرورها على طريق محمد القاسم وسط بغداد، ما أسفر عن مقتله. كما قتل مسلحون موظفاً بوزارة التربية في البياع، غربي بغداد وشخصين في سبع البور شمالي بغداد والغزالية غربي بغداد.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة مثبتة أسفل سيارة مدنية في البياع عن مقتل شخص واصابة آخر بجروح. كما أسفر انفجار مماثل في الدورة جنوبي بغداد عن صابة سائق سيارة بجروح. وقتل شرطي وأصيب 3 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة كانت على جانب طريق لدى مرور دورية للشرطة في التاجي شمال بغداد. وقتل مسلحون 3 مدنيين في التاجي والطارمية شمال بغداد والمدائن جنوب بغداد وأسفر انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق في قرية «الزنبرة» جنوب بغداد عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح.

وأعلن قائممقام طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين شلال عبدول مقتل 3 أشخاص وإصابة و15 آخرين، بينهم 5 جنود، جراء تفجير سيارة مفخخة أمام مطعم شعبي في البلدة. وذكرت شرطة المحافظة أن شرطيين قتلا برصاص مسلحين في بيجي، وأصيب 4 جنود بانفجار سيارة مفخخة لدى مرور رتل عسكري في الصينية شمال تكريت. وذكرت مصادر أمنية وطبية في محافظة الأنبار أن مدينة الفلوجة تعرضت لقصف عنيف بصواريخ الطائرات والراجمات وقذائف المدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً، بينهم 5 أطفال وامرأتان، وجرح 6 آخرين، بينهم طفلان وامرأة، وهدم العديد من المنازل. وقال مصدر في شرطة الأنبار إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين وقوات عسكرية في منطقة البو عساف شمال غرب الرمادي وأسفرت عن مقتل 10 جنود.

وأعلنت «قيادة العمليات المشتركة» في المحافظة أن قوة فرقة التدخل السريع الأولى قتلت 5 إرهابيين وجرحت 6 آخرين دمرت سيارتين محملتين بمدفعين خلال اشتباكات في منطقتي البو خنفر والصقلاوية شمال الفلوجة.

وأضافت أن مسلحين نصبوا كميناً محكماً لقوات الجيش والشرطة في شارع (20) وسط الرمادي وأطلقوا النار عليها ما أسفر عن مقتل جنديين وجرح آخر، كما استولوا على ناقلة جنود. وصرح مصدر في شرطة محافظة ميسان بأن قوة أمنية عثرت على شاب مقتول ومهشم الرأس وعلى جثمانه آثار تعذيب غداة اختفائه في منطقة المشرح جنوبي العمارة. وقال مصدر أمني في محافظة نينوى، إن قوة عسكرية قتلت انتحارياً وفجرت سيارة مفخخة كان يقودها، قبل وصولها إلى نفطة تفتيش في حي التحرير شرقي الموصل. أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش أن قوة تابعة لها اعتقلت 32 مطلوباً بتهمة «الإرهاب»، بينهم 27 عربياً، وصادرت 16 عبوة ناسفة و7 قذائف خلال عملية أمنية نفذتها في الموصل. (بغداد - الاتحاد، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا