• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك: دعم محمد بن زايد قاد اللعبة إلى العالمية وإنجازات أبطالنا مشرفة

شمس الإمارات تشرق بـ 14 ميدالية في «محترفي الجو جيتسو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للعبة الجو جيتسو، مشيرا إلى أن هذا الدعم والرعاية قادا اللعبة إلى العالمية، وأن توجيهات سموه كانت الأساس في أن تصبح أبوظبي عاصمة الجو جيتسو في العالم. كما أشاد معاليه خلال حضوره جانبا من منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو أمس بإنجازات أبناء الإمارات في كأس العالم للصغار، وفي منافسات الكبار ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو 2015، مشيرا إلى أن الإنجاز ليس مصطلحا جديدا على الجو جيتسو في الإمارات، فهؤلاء الأبطال عودوا الجميع على الرقم واحد، ونحن نتوقع أن يزداد العطاء في الفترات المقبلة على ضوء اتساع قاعدة الممارسة، ووصول عدد اللاعبين واللاعبات في المدارس لما يزيد عن 40 ألف لاعب ولاعبة. وعن التنظيم، قال معاليه: «الإقبال الكبير على المشاركة ووصول العدد إلى 86 دولة حول العالم يعني أن ثقة العالم في البطولة تزداد، وهذا مؤشر حقيقي على أن التنظيم يتم باحترافية، كما أن الحضور الجماهيري الكبير يعد مؤشرا آخر للنجاح، وأظن أن النسخة السابعة هي الأنجح والأقوى من كل النسخ السابقة، لأنها حظيت بمشاركة 4000 لاعب وهو رقم قياسي جديد، و86 دولة وهو أيضا رقم لا يأت من فراغ.

وعبر معاليه عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الواسعة لبنات الإمارات في البطولة، مشيرا إلى أن دخول أكثر من 900 بنت في المنافسات يعكس مدى استيعاب المجتمع لثقافة الرياضة وقيمها، ويؤكد أن الفتاة الإماراتية قادرة على أن تشرف بلادها في المحافل الرياضية المختلفة.

وشهد اليوم الثاني للبطولة تألقا لافتا للاعبي الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حيث توجت سموها بفضية الحزام الأبيض لوزن فوق 75 كجم، وحصد لاعبونا 14 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات، وجاءت رباعية الذهب عبر محمد القبيسي في وزن 75 كجم لماستر الحزام البنفسجي، ويحيى منصور في وزن فوق 95 كجم لماستر الحزام البنفسجي ومحمد درويش النعيمي لوزن فوق 95 كجم للحزام الأبيض، ومصبح الخاطري لأساتذة الحزام الأبيض والأزرق.

وفاز بالميداليات الفضية طالب صالح الكربي في الحزام البني ماسترز وزن 65 كجم، وفاز بالفضية الثالثة بعد فضية سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم اللاعب عبيد خميس الكعبي في الحزام الأبيض والأزرق «ماسترز»، وفاز بالفضية الرابعة أحمد سهيل الكتبي في الحزام البنفسجي «ماسترز» وزن 75 كجم، وحصل على الفضية الخامسة اللاعب عيد ريحان في الحزام البنفسجي وزن فوق 95 كجم، وجاءت الفضية السادسة عن طريق وائل النقبي في الحزام الأبيض للماسترز وزن 65 كجم واختتم حميد خلفان حميد بالهول الفضيات في الحزام الأزرق لوزن 85 كجم.

وفاز بالميدالية البرونزية سعيد الحوسني في الحزام البنفسجي في وزن 85 كجم، وخديجة المقبالي في وزن فوق 75 كجم للحزام الأبيض، وسعيد الخاصوني في ماستر الحزام البنفسجي لوزن 85 كجم. وشهدت منافسات اليوم الثاني حضورا جماهيريا مميزا في مدرجات صالة آيبيك أرينا، حيث توافد عشاق اللعبة من مختلف الجنسيات على الحضور لتشجيع اللاعبين، وكانت المنافسات قد بدأت في التاسعة صباحا واستمرت حتى العاشرة مساء وسط أجواء تنافسية مثيرة على الصعد كافة، خصوصا في الأوزان الثقيلة التي جاءت قوية بدرجة كبيرة في ظل وجود نخبة من ألمع لاعبي العالم في تلك الأوزان، وشهد يوم أمس مشاركة 1000 لاعب من حوالي 86 دولة من مختلف أنحاء العالم، لتخرج المنافسات في شكل كرنفال جماهيري كبير على أرض العاصمة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا