• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

تستمر 90 يوماً مع موسم الإجازات

«المرور الاتحادي» يطلق «صيف بلا حوادث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

تحرير الأمير (دبي)

أعلن مجلس المرور الاتحادي عن إطلاق حملة «صيف بلا حوادث» لتحسين السلامة على الطرقات تحت شعار «ساهم معنا لقيادة آمنة»، والتي تستمر لمدة 90 يوما بدعم من مجموعة الفطيم.

 وحذر اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي، من الحوادث المرورية خلال أشهر الصيف باعتبارها موسما للسفر برا علاوة على ارتفاع درجات الحرارة في الدولة، والتي تصل إلى 50 درجة مئوية مما يشكل قلقا حقيقيا نتيجة ما تخلفه من آثار ضارة على محرك وإطارات المركبة تؤدي إلى الوفيات وإصابات إضافة إلى الخسائر المادية في الممتلكات.

وقال في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق اتلنتس دبي:«إن الإطار يشكل (33%) من أمن وسلامة المركبة، ويتحمل مسؤولية (حوادث التدهور)، لأن الإطار نقطة الاتصال الوحيدة بين المركبة والطريق»، مشددا على ضرورة التدقيق على الإطارات قبل السفر لمسافات طويلة، خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تحقيق السلامة المرورية عبر توحيد الجهود لاتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة وإجراء الصيانة الدورية والتأكد من سلامة الإطارات والمحرك والمكابح، مع التوعية بأهمية ربط الحزام وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة.

وقال:«إن حملة «صيف بلا حوادث» تأتي بالتزامن مع الإجازات الصيفية والسفر عن طريق البر التي تشهد كثافة في رحلات السفر البرية؛ مما يستدعي زيادة الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، منها سلامة الإطارات وإجراء الصيانة الدورية والتقيد بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة.

وتستهدف الحملة الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام منها المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واللوحات الإعلانية، فضلا عن توزيع بروشورات في جميع المراكز التجارية، إضافة إلى تنظيم معرض مروري في عدد من مراكز التسوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا