• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ينشد الزمن الأفضل في تحدي السرعة

أبوظبي جاهز لمغامرة مونديال فورمولا 2 في كوناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

خالد السعدي (كوناس)

تنطلق اليوم فصول مغامرة جديدة لفريق أبوظبي للزوارق السريعة حامل اللقب، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تبدأ جولتها الأولى هذا الموسم في مدينة كوناس في ليتوانيا، ويتأهب حامل اللقب للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي للمرة الأولى، عن طريق النجم الشاب راشد القمزي، بالإضافة إلى مشاركة راشد الطاير قائد الزورق الثاني في الفريق.

ويبدأ اليوم فصل السرعة ومحاولة الوصول إلى الزمن الأفضل بمشاركة وحضور أكثر من 30 زورقاً في جولة الافتتاح، وهو ما يعني أن نظام التصفيات سيكون حاضراً، حيث يتيح قانون البطولة مشاركة 20 زورقاً فقط في السباق الرئيس للجولة، والذي سينطلق غداً.

ويشارك فريق أبوظبي بزورقيه 1 و35 في المنافسة، وهي الزوارق الحديثة والجديدة كلياً، في ظل توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، والذي يحرص على أن يكون للفريق فرص أكبر في الحفاظ على لقب البطولة وإحراز مراكز أفضل عن المواسم السابقة، منذ بدأ الفريق أول مشاركة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 في موسم 2016، واستمر في الحضور بعدها ليحقق المفاجأة ولقب البطولة من الموسم الثاني له في 2017، ويسعى إلى أن يحافظ على لقبه ويدافع عنه في الحضور الحالي له في موسم 2018.

وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى كوناس قبل يومين وبدأت مبكرا بتجهيز وإعداد الزوارق المشاركة في المنافسة، ويأمل فريق أبوظبي أن تكون بدايته قوية في سباق الزمن اليوم، حيث يمكنه الزمن الأسرع من الانطلاق من مركز متقدم في السباق الرئيسي غدا، وتبدأ المنافسة اليوم مع الاجتماع الخاص بالمتسابقين، والذي ينطلق في تمام التاسعة صباحاً، ومن خلاله يتم شرح معطيات المسار ونقاط المنافسة، في كل من سباق أفضل زمن وسباق الماتش ريس اليوم، وفي التاسعة والنصف تنطلق التجارب الحرة لكل المتسابقين المشاركين، وينطلق سباق أفضل زمن اليوم في الثانية والنصف ظهراً، حيث ينطلق على ثلاثة تصفيات تستمر حتى الرابعة عصراً، بينما ينطلق سباق الماش ريس في الخامسة عصر، وينتهي في الثامنة مساء.

وللمرة الأولى منذ زمن ترتفع أعداد المشاركين والحاضرين في جولة الافتتاح، حيث رصدت اللجنة حتى الآن مشاركة وحضور أكثر من ثلاثين زورقا، ومن المقرر أن يتم اعتماد أسماء الفرق والزوارق المشاركة، حيث ستضطر اللجنة المنظمة للجوء إلى نظام التصفيات، في حال زاد عدد الزوارق المشاركة عن 20 زورقا، وهو نظام خاص بالأمن والسلامة، حيث لا تسمح قوانين البطولة بمشاركة أكثر من 20 زورقاً في مسار السباق، على عكس النظام في السباقات الفورمولا1، والتي يصل العدد القانوني من خلالها إلى 24 زورقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا