• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خطف ثلاثة هولنديين في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ذكرت الشرطة النيجيرية، أمس، أن ثلاثة أجانب خطفوا في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط، فيما صرحت وزارة الخارجية الهولندية بأنه «وردها» أن المخطوفين هولنديون.

وقال اليكس اخيغبي المتحدث باسم شرطة ولاية بايلسا إن الأجانب الثلاثة الذين خطفوا «حاولوا الدخول إلى (منطقة حكومة اكيريمور المحلية) من دون حراسة وتم خطفهم». وتتواجد شركة شل الانجلو-هولندية بشكل كبير في المنطقة.

إلا أن تصريحات الشرطة بأن الأجانب كانوا يتنقلون من دون حماية يشير إلى انهم ليسوا من العاملين في قطاع النفط. وصرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية الهولندية في لاهاي «استطيع أن أؤكد أننا على علم باحتمال خطف ثلاثة مواطنين هولنديين في نيجيريا». وأضافت «في الوقت الحالي فإننا ندرس الحادث، ولكن حتى الآن ليس لدينا أي تأكيد من السلطات المحلية». وقال المتحدث العسكري في دلتا النيجر مصطفى انكا انه «سمع تقارير بأن ثلاثة هولنديين أو ربما رجلين وامرأة هولنديين خطفوا» في ايكريمور». وأضاف أن مكتبه يعمل على تأكيد التفاصيل. ويأتي هذا الهجوم فيما تستعد العاصمة أبوجا لاستضافة قمة المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يتوقع أن يشارك فيه عدد من ابرز الشخصيات في قطاع الأعمال وقادة العالم ومن بينهم رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ. (نيجيريا ـ أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا