• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ألعاب تقنية لتنمية مهارات الصغار

«عالم مدهش».. الترفيه ضمن إطار تعليمي مُبتكَر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

 يستمر «عالم مدهش»، أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة عاماً بعد عام، في تقديم تجارب جديدة ومميزة لزواره، وتوفير منصة مليئة بالألعاب المبتكرة والإبداعية التي تمنح العائلات أمتع الأوقات ضمن وجهة واحدة تجمع بين الترفيه والتعليم. وقد استلهم «عالم مدهش» في دورته الحالية من أحدث التوجهات في مجال التعليم المبتكر، ليقدم لضيوفه ألعاباً تعتمد على تقنيات متطورة تعمل على تنمية المهارات الجسدية والذهنية لدى الصغار.

وتقدم دورة هذا العام من «عالم مدهش» ركناً خاصاً تحت مسمى «واو كيدز» (WOW Kids)، وهو عبارة عن مركز تعليمي ترفيهي فريد خاص بألعاب المستقبل، يتيح للصغار ممن تبلغ أعمارهم 4 سنوات فأكثر التفاعل مع أحدث التقنيات وتجارب الألعاب المبتكرة الهادفة إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال وتتيح لهم فرصة اكتساب المهارات المعرفية في عالم الأبعاد الثلاثية لعدد من المهن في المستقبل مثل الأطباء والمعلمين ومصممي الأزياء. ويقع «واو كيدز» في منطقة «مسرح المدينة» (Show Town) من «عالم مدهش» الذي يقع في القاعة رقم 6 من مركز دبي التجاري العالمي.

ويضم ركن «واو كيدز» العديد من الأنشطة، منها هجوم الكائنات الفضائية (Alien Strike): هي عبارة عن شاشة تفاعلية تتميز بألوانها النابضة بالحياة، تعرض أطباقا فضائية متحركة ويقوم الصغار فيها برمي هذه الأطباق الطائرة بكرات إسفنجية. وتساعد هذه اللعبة الأطفال على تعلم التركيز وتعزيز مهارات الدقة لديهم.

«إكزوبلانيت» (ExoPlanet): وهي غابة كونية تفاعلية مُبتكَرة يقوم الأطفال فيها بتلوين رسومات موجودة على الورقة لأشكال حيواناتهم المفضلة مثل النمر والفراشة والخنفساء وغيرها، ثم توضع هذه الرسومات تحت ماسح ضوئي لتنتقل هذه الحيوانات مباشرة إلى الغابة الكونية على الشاشة التفاعلية الكبيرة أمامهم، لتبدأ رحلة ممتعة من الترفيه ورواية القصص.

مكعبات الأُحجية (Puzzle Blocks): ويستخدم الصغار في هذه اللعبة مكعبات إسفنجية لبناء أشكال محددة، فمثلاً يمكنهم بناء برج من المكعبات بشكل أفقي أو عمودي وبأحجام مختلفة. وعند تسليط جهاز العرض ذي التقنية الحديثة على هذه الأشكال، تظهر رسومات لحيوانات ملونة تحاكي الأشكال المصنوعة من المكعبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا