• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحسّن في مؤشرات الأداء الرئيسة

7 ٪ نمو عدد زوار رأس الخيمة حتى يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، المسؤولة عن تطوير البنية التحتية السياحية في الإمارة والإشراف على عمليات الترويج السياحي الداخلي والخارجي، عن ارتفاع عدد زوار الإمارة في الفترة الممتدة بين يناير ويوليو 2016 بنسبة 7%، مقارنةً مع الفترة ذاتها من عام 2015، مع وجود مؤشراتٍ واعدة بأن تشهد الإمارة عاماً ناجحاً بصفتها الوجهة السياحية الأسرع نمواً في المنطقة، بحسب بيان أمس.

وشهد الإشغال الفندقي في فنادق رأس الخيمة خلال شهر يوليو في 2016 نمواً بنسبة 36.7% بالمقارنة مع الأرقام المسجلة في شهر يوليو من العام المنصرم، مما يؤكد ارتفاع الطلب السياحي على الإمارة.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، صاحب ارتفاع أعداد زوار الإمارة ازدياد في مدة إقامتهم خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام. كما ارتفع عدد الإقامات الفندقية الإجمالي بنسبة 15.2% على أساس سنوي، فيما ارتفعت مدة الإقامة في فنادق رأس الخيمة بنسبة 7.7%.

كما شهدت خطط الإمارة الرامية لتوسعة عروض الفنادق نمواً ملحوظاً خلال الفترة ذاتها، مع وصول معدلات الإشغال الفندقي إلى 70% بزيادة 15% بالمقارنة مع العام الماضي. وعلاوةً على ذلك، ارتفعت إيرادات الغرفة المتوافرة بمعدل 7.6% عن الفترة ذاتها مع ارتفاع إيرادات الغرفة بمعدل 10.6%. وتواصل مؤشرات الأداء الرئيسة للفنادق تحقيق معدلات نمو أعلى بكثير من معدلات النمو المسجّلة في منطقة الخليج.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «بفضل شواطئها الساحرة الممتدة على طول 64 كيلومتراً، وصحرائها ذات الرمال الحمراء الناعمة، واحتضانها لأعلى قمةٍ في الإمارات وعلى بعد 45 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، تتابع إمارة رأس الخيمة بكل ما تقدّمه لزوارها من فنادق ومنتجعات حركة الازدهار السياحي يوماً بعد يوم. وركزنا اهتمامنا في العام الحالي على الترويج لعلامتنا التجارية الجديدة، والتي تبرز المناظر الطبيعية لرأس الخيمة والوجهات الترفيهية الفاخرة وباقة من النشاطات المتنوعة التي تناسب مختلف اهتمامات الزوار، فضلاً عن الفرص المهمة للتعرّف إلى التاريخ والثقافة والتراث العربي الأصيل للمنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا